الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس النواب يلتقي نخبة من العلماء

اليوم:  28
الشهر:  مارس
السنة:  2009

التقى رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم بصنعاء نخبة من فضيلة المشائخ العلماء وفي مقدمتهم العلامة محمد بن إسماعيل العمراني والشيخ عبدالمجيد الزنداني والشيخ إسماعيل عبدالباري.
وفي اللقاء جرى مناقشة عدد من الموضوعات المتصلة بالجوانب الشرعية ونشاط مجلس النواب في الجانبين التشريعي والرقابي على قاعدة مهامه الدستورية.
وأشاد فضيلة العلماء بالدور الذي يضطلع به مجلس النواب في سن القوانين والتشريعات اليمنية المختلفة على أساس المهام والصلاحيات المسنودة إليه في الدستور. مثمنين النجاحات التي حققها نواب الشعب في هذا المجال وبما يعزز من القاعدة التشريعية والقانونية في البلاد ويكرس مزيد من الأخلاقيات والقيم والتقاليد الحميدة للمجتمع اليمني.
وفي ذات السياق جدد علماء اليمن إدانتهم لكافة أعمال الإرهاب والعنف والتطرف والغلو وثقافة الكراهية وتنديدهم بأية جريمة من الجرائم التي تستهدف الدم المعصوم سواء كانت مسلمة أو مستأمنه. لافتين إلى أن الإخلال بالأمن والاستقرار وإفزاع المواطنين وإقلاق السكينة العامة أمر لا يبرره شرع ولا دين ولا أخلاق.
ودعا العلماء إلى عقد لقاء حول مائدة مستديرة لنخبة من العلماء وشخصيات ووجهاء المجتمع وفعالياته السياسية والقانونية لمناقشة قضايا الإرهاب والعنف والجريمة ومظاهر إقلاق السكينة العامة للخروج برؤية موحدة لتشخيصها ومعالجة حيثياتها بمايكفل القضاء عليها من جذورها.
من جانبه عبر رئيس مجلس النواب عن تقديره العالي للدور الشرعي والوطني الذي يضطلع به العلماء في توجيه النصح والإرشاد لأبناء الأمة لتوجيههم الوجهة السليمة وتنويرهم بأمورهم الدينية والدنيوية وتوضيح واجباتهم وحقوقهم القانونية والمشروعة في المجتمع.
وقال:" إن العلماء يمثلون قدوة الأمة ونبراسها وضميرها الحي وعليهم تقع مسؤولية الإرشاد والنصح الدائم لتقويم السلوكيات العامة".

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department