الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

صدور كتاب (اليمن) بالفرنسية وعرض (صنعاء حوت كل فن) في اليونسكو

اليوم:  28
الشهر:  مارس
السنة:  2009

احتفلت جمعية اركان الثقافية الفرنسية في المعهد الأوروبي للايكولوجيا في مدينة ميتز الفرنسية مساء امس بتوقيع صدور كتاب بالفرنسية بعنوان " اليمن " يقع في 112 صفحة مرفق به قرص " دي في دي" يحتوي على 500 صورة عالية الجودة من اليمن. 
و توزعت الصور مع محتويات الكتاب الذي يعد من الإصدارات النوعية للجمعية الثقافية الفرنسية "اركان"، على 12 محورا : مناظر ووجوه، مأرب بلد ملكة سبأ، قرى بلاد العربية السعيدة، مدرجات وانحناءات، الأسواق الأسبوعية، صنعاء عاصمة فن العمارة الفاخرة، تهامة والهضبة الساحلية، القات وفن الحياة، صعدة حصن قبائل الشمال، نظرات ومعمار، القرآن و الحياة اليومية، اليمن بين التراث والحضارة. 
إلى ذلك، عُرض مساء أمس في مقر منظمة "اليونسكو" ضمن حفل افتتاح الأسبوع الثقافي العربي الأول بفرنسا مقاطع من فيلم "صنعاء حوت كل فن" الذي صورته في وقت سابق القناة الفرنسية الخامسة بالتعاون مع الملحقية السياحية بباريس، و قد نال الفيلم استحسان الحضور الذي تجاوز 2000 شخص. 
هذا وقال المستشار السياحي لبلادنا بفرنسا صادق الصعر إن الملحقية بصدد التجهيز للعديد من الفعاليات التي من شأنها أن تروج لليمن وتعوض ما لحق به من ضرر و لا سيما في الجانب السياحي بسبب الهجمات الارهابية الاخيرة.. مؤكداً أنه ومع دخول فصل الصيف و بدء الترويج للموسم السياحي تغتنم الملحقية كل فرصة وكل مناسبة من شأنها التعريف بما يكتنزه اليمن من ثروة جمالية على كافة المستويات الثقافية والمعمارية والسياحية والإنسانية والطبيعية.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department