الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصحة تدشن مشروع إدارة المخلفات الصلبة بظفير حجة

اليوم:  24
الشهر:  مارس
السنة:  2009
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع و معه محافظ محافظة حجة فريد أحمد مجور اليوم مشروع إدارة المخلفات الصلبة و الطبية بمدينة الظفير مديرية مبين ، بكلفة 27 ألف دولار أمريكي ، بتمويل من برنامج تلبية الاحتياجات الاساسية ، و بدعم من منظمتي الإغاثة الإسلامية والصحة العالمية .
 و يشمل المشروع : مقلب للمخلفات الصلبة خارج المدينة ، وعربات النقل والحاويات البلاستيكية والحديدية التي تم توزيعها بشكل مناسب أمام المنازل والمدارس والدكاكين .
 كما يهدف المشروع الذي يستفيد منه نحو ( ستة آلاف نسمة ) الى تحسين نوعية الحياة ، و تحقيق سلوك صحي جيد، يعتمد على مشاركة المجتمع للتخلص من المخلفات الصلبة و الطبية ، و يكفل حماية البيئة وسلامة الإنسان.
 و يركز المشروع أيضا على منح المرأة فرصة المشاركة المجتمعية ومساعدتها في تحديد المشكلات و التواصل مع منظمات المجتمع المدني بغرض تشجيعها و بناء قدراتها . و كذا المساعدة في تغيير السلوكيات الخاطئة في المجتمع .
 وفي حفل التدشين ألقى وزير الصحة العامة والسكان كلمة أشاد فيها بالنجاحات المتميزة لمشروع الخدمات الأساسية ، و ضرورة نقل تجربته الناجحة في مجال النظافة ليشمل كافة المديريات ، موجها بتزويد المركز الصحي بمديرية مبين بأجهزة الكشافة والمختبر ، وتوفير المتطلبات اللازمة للمرافق العاملة.
 من جانبه أشار ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور/ غلام بوبال رباني إلى أن المنظمة تساهم بشكل كبير في دعم البرنامج ، و حققت العديد من الانجازات التكاملية مع الشركاء في وزارة الصحة العامة والسكان والجهات ذات العلاقة بحيث استطاعت أن تحقق نتائج طيبة في مجال القضاء على مرض شلل الأطفال مؤكدا انه لم ترصد أي حالة خلال الأعوام الثلاثة الماضية ، منوها بانخفاض معدل الإصابة بالحصبة إلى ثلاث حالات عام 2008م بعد أن كانت ثلاثين الف حالة خلال العام 2006م .
 واضاف أن المنظمة ستعمل مع الوزارة للقضاء على البلهارسيا على مدى أربع سنوات لترجمة الاتفاقية المبرمة بين الوزارة و البنك الدولي بشأن القضاء على البلهارسيا .
 
  
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department