الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البرلمان يناقش في جلسة مغلقة القضايا المتعلقة بحوادث العنف والإرهاب (موسع )

اليوم:  27
الشهر:  مارس
السنة:  2009

ناقش مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي جملة من القضايا المتعلقة بحوادث العنف والإختلالات الأمنية وذلك من منطلق المسئولية المشتركة والتضامنية بين السلطتين التشريعية والتنفيذية . 
حيث طرح نواب الشعب عدد من الآراء والملاحظات المتصلة بالأعمال المخلة بالأمن والنظام والإستقرار والسكينة العامة والمؤثرة سلبا على إستقرار البيئة المناسبة ولتعزيز التنمية الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية بما في ذلك العوامل المساعدة على تهيئة مناخ أوسع للإستثمارات وجذب المستثمرين ورجال الأعمال وتشجيعهم على تنمية أموالهم وقدراتهم الإقتصادية بما يحقق تنمية أشمل للمجتمع وتقليص المشكلات الناتجة عن تدني المستوى الإقتصادي مقدمين جملة من الآراء والمقترحات التي تسهم في خلق مزيد من الظروف والبيئة التي تؤمن الإستقرار الدائم لها وتطويرها بصورة مضطرة. 
وفي هذا الإتجاه أكد نواب الشعب على ضرورة إعلاء صوت الدستور والقانون والنظام العام وتطبيقه بصورة مثلى وخلاقة في شتى مجالات الحياة وفي سبيل مواصلة بناء دولة المؤسسات والنظام والقانون. 
لافتين إلى الدور الذي ينبغي أن يضطلع به الإعلام بوسائله المختلفة وجهاته الرسمية منها والأهلية والحزبية وبمسئولية وطنية عالية بإتجاه توسيع نطاق شرح تعزيز بلورة القوانين والنظم بين أوساط المجتمع وفئاته وشرائحه المختلفة للحد من مخالفة القوانين وإرتكاب الجريمة وتعميق حب الوطن والولاء المطلق لمبادئ وأهداف الثورة اليمنية المباركة سبتمبر
وأكتوبر والحرص الشديد على الحفاظ على مكتسباتها الكبيرة وتعزيز مسئولية المجتمع في السلطة والمعارضة من أجل تنمية منجزات الثورة ومضاعفتها بشكل دائم في المجالات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والسياسية وتطوير النهج السياسي الديمقراطي لبلادنا.
وشدد نواب الشعب على رفض كافة الثقافات القديمة والمتخلفة والأفكار والدعاوى المريضة وأعمال التحريض الداعية للكراهية والعنف والتطرف والغلو .. داعين إلى غرس القيم والمبادئ السامية التي يؤمن بها شعبنا اليمني والنابعة من عقيدته الإسلامية السمحاء ومبادئ وأهداف الثورة اليمنية النبيلة والمثل العربية والإنسانية الخلاقة. 
وشددت أراء وملاحظات نواب الشعب على ضرورة التطبيق الصارم للقوانين النافذة وعدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام .. داعين أجهزة ومؤسسات الدفاع والأمن إلى تعزيز أوجه التنسيق والتشاور والعمل المشترك وبروح الفريق الواحد لمتابعة أية أفعال تستهدف الإخلال بالأمن والنظام والإستقرار وإقلاق السكينة العامة والعمل بصورة حثيثة من أجل القضاء على الجريمة قبل وقوعها . 
وفي هذا السياق قدر نواب الشعب الجهود الإيجابية والتضحيات الجسيمة التي قدمها أبطال المؤسسات الدفاعية والأمنية في سبيل أداء رسالتهم الوطنية .. داعين إياهم الى مضاعفة تلك الجهود في سبيل أمن الوطن ورفعته وإزدهاره. 
وأثنى نواب الشعب في سياق مناقشاتهم على الجهد المبذول من قبل المواطنين بمختلف إنتماءاتهم الحزبية وشرائحهم الإجتماعية وحرصهم الشديد على أداء المسئولية المشتركة مع مختلف أجهزة الدولة في سبيل الدفع بعجلة التنمية الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية
الشاملة للمجتمع اليمني وتهيئة كل سبل ذلك في ظل قيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية . 
فيما كان نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية قد أوضح للمجلس جملة من الخطوات والإجراءات التي إتخذتها الحكومة في سبيل تحقيق المهمات المطروحة أمامها للوقاية من الجريمة وأعمال العنف في الجانبين النظري والتطبيقي .. معبرا عن تقدير الحكومة لدور مجلس النواب ومواقفه الملازمة لمسؤوليات الحكومة وإهتماماتها بغية الحفاظ على تحقيق المصالح الوطنية العليا للدولة والمجتمع اليمني .
هذا وقد خلص المجلس في ختام مناقشاته في هذه الجلسة المغلقة إلى تكليف لجنة برلمانية مشتركة تضم رئيس وأعضاء لجنة الدفاع والأمن ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس للقيام بمهمة بلورة رؤية برلمانية لتعزيز الحلول والمعالجات لبعض المسائل التي نظر فيها المجلس في هذه الجلسة في ضوء المناقشات التي تخللت أعمالها . 
كما كلف المجلس الحكومة القيام بمهمة بلورة رؤية من جانبها لتطوير الحلول والمعالجات في هذا الجانب من أجل وضع رؤية مشتركة وبما يعزز من النجاحات والخطوات الإيجابية في مضمار تنمية أوجه العمل المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والحرص على مصالح الوطن اليمني الكبير ويحقق تقدمه وإزدهاره الدائم.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department