الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي يبحث مع عدد من السفراء بصنعاء التعاون في مكافحة الإرهاب والقرصنة

اليوم:  27
الشهر:  مارس
السنة:  2009

أكد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي على اهمية تظافر الجهود الدولية لمكافحة الارهاب ودعم جهود اليمن في هذا الشأن .. مشددا أن الإرهاب آفة دولية وليست مرتبطة بدولة أو إقليم محدد .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بصنعاء سفراء كل من الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ، واليابان ، وكوريا الجنوبية وعدد من سفراء الدول الدائمة العضوية وممثل الأمم المتحدة لدى اليمن .
وخلال اللقاء أطلع الوزير القربي السفراء على الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في مكافحة الارهاب ونتائج التحقيقات الأولية التي توصلت اليها الاجهزة الامنية حول العمليتين الارهابيتين اللتين استهدفتا السياح والرعايا الكوريين في مدينة شبام بحضرموت والعاصمة صنعاء وكذا ما تم اتخاذه من اجراءات لتعزيز الإجراءات الأمنية الاحترازية لحماية السياح والبعثات الدبلوماسية الأجنبية .
وقد أثنى رؤساء البعثات الدبلوماسية على جهود اليمن ونجاحاته في مكافحة الإرهاب، وما تم اتخاذه من اجراءات لتوفير الحماية اللازمة للسياح والبعثات الدبلوماسية .
وجرى في اللقاء بحث الجهود الدولية في مكافحة القرصنة، والجوانب المتصلة بتواجد السفن العسكرية الاجنبية في مياه خليج عدن وبحر العرب.
وفي هذا الصدد اكد وزير الخارجية على وجوب ان تمارس هذه السفن والبوارج نشاطها بمزيد من التنسيق مع دول المنطقة، وان لا تتعرض للصيادين التقليديين نظرا لما لذلك من آثار سلبية على نشاط الصيادين ومستوى انتاجهم اليومي الأمر الذي ينعكس بضلاله على القطاع السمكي الذي يعد من أهم القطاعات الرافدة للتنمية واقتصاديات دول المنطقة.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department