الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية يلتقي نائب وزير الخارجية الكوبي وومبعوث الرئيس القبرصي الى قمة الدوحة

اليوم:  29
الشهر:  مارس
السنة:  2009

التقى الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية اليوم على هامش الإجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب للقمة العربية الإعتيادية الـ 21 بالدوحة نائب وزير الخارجية الكوبي المبعوث الخاص للرئيس الكوبي الى القمة ماركوس كوستا. 
وحمل المسؤول الكوبي وزير الخارجية نقل تحيات الرئيس الكوبي الى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتمنياته للشعب اليمني المزيد من التقدم في ظل قيادته الحكيمة.
وعبر كوستا عن أمله في مشاركة وزير الخارجية اليمني في الإجتماع الوزاري لدول عدم الإنحياز الذي سيعقد في نهاية شهر أبريل في كوبا نظرا لأهمية دور اليمن في المنظمة. 
وأعرب الدكتور القربي عن سعادته بالمستوى الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتنسيق على الصعيد السياسي في مختلف المحافل الدولية ..مشيدا بمواقف جمهورية كوبا الداعمة للقضايا العربية العادلة . 
واكد حرص اليمن على تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية كوبا في مختلف المجالات. 
من ناحية ثانية بحث وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي خلال لقائه اليوم المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية القبرصية للشؤون العربية سوتوس زاخيوس العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها. 
وعرض الجانبان خلال اللقاء الذي جرى على هامش الإجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب للقمة العربية الإعتيادية الـ 21 بالدوحة تأثيرات الأزمة الإقتصادية العالمية على إقتصادات الدول النامية والدعم الذي يمكن أن تقدمه دولة قبرص لليمن في هذا المجال وكذا القرار القبرصي بتوسيع الدعم التنموي للجمهورية اليمنية وخاصة في المجال الصحي. 
وأعرب القربي عن تقديره للمعونات التنموية التي تقدمها قبرص آملافي المزيد من الدعم الأوروبي لليمن خاصة في ظل الأزمة الإقتصادية الدولية وآثارها على الدول الأقل نموا.
وجدد المبعوث القبرصي الدعوة لوزير الخارجية لزيارة قبرص.حضر اللقاء سفير جمهورية قبرص لدى دولة قطر.
وكان الدكتور القربي التقى اليوم وزير الخارجية الصومالي محمد عبدالله عمر وبحث معه الآليات المقترحه لبناء مؤسسات الدولة الصومالية وبخاصة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بما يمكنها من أعادة الاستقرار إلى الصومال ويساعد الحكومة على على المساهمة في تعزيز الأمن في المنطقة .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department