الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بحث التعاون في مجال المغتربين بين اليمن والكويت

اليوم:  3
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
بحث وزير شؤون المغتربين أحمد مساعد حسين اليوم مع سفير دولة الكويت الشقيقة بصنعاء سالم غصاب الزمانان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين خصوصا في مجال المغتربين.
 وناقش اللقاء إمكانية إعادة النظر في رسوم التأمين الصحي التي يعاني منها المغتربين اليمنيين في الكويت عند تجديد إقاماتهم، وإعطاء منح دراسية لأبناء اليمنيين المقيمين هناك.
 وتطرق اللقاء إلى إعطاء العمالة اليمنية الأولوية في سوق العمل الكويتي, وإيلاء الجالية اليمنية مزيداً من الرعاية والاهتمام بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
 وأكد وزير شؤون المغتربين أن الكويت من أقدم دول المنطقة التي هاجر إليها اليمنيون للاغتراب طلبا للقمة العيش والمساهمة في التنمية بهذا البلد الشقيق، مشيرا إلى أن ما يربو عن سبعة آلاف مواطن يمني يعملون حاليا في الكويت.
 من جهته أشاد السفير الكويتي بعمق العلاقات الكويتية اليمنية التي تعود إلى منتصف القرن الماضي، مؤكدا بأن بلاده تولي موضوع تعليم اليمنيين اهتماما كبيرا.
 وقال السفير الزمانان: إن العمالة اليمنية في الكويت تشهد نموا متزايدا، مشيرا إلى أن سفارة بلاده بصنعاء تقوم حالياً باعتماد 100 تأشيرة عمل شهرياً، واستقطاب مدرسين وأئمة مساجد يمنيين للعمل في بلاده بما يسهم في توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department