الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يزور منفذ حرض البري وميناء ميدي السمكي

اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
قام رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني اليوم بزيارة إلى منفذ حرض البري بمديرية حرض وميناء ميدي السمكي بمديرية ميدي محافظة حجة.
 وقد اطلع رئيس مجلس الشورى خلال زيارته لمنفذ حرض البري، على التطورات التي يشهدها أهم منفذ بري يربط اليمن بدول الجوار، باتجاه تحسين خدمات المنفذ بما يساهم في تعزيز حركة المسافرين وانتقال البضائع ويحقق المفهوم الاقتصادي والتجاري لدور وأهمية هذا المنفذ.
 وقد تفقد رئيس مجلس الشورى مكاتب ومرافق المنفذ المختلفة التي تمثل مختلف الجهات الرسمية ذات الصلة التي تعمل على تأمين انسياب سلس للركاب والبضائع عبر هذا المنفذ، واطلع على جانب من أداء تلك المكاتب، وحيا جهود القائمين على المنفذ والعاملين فيه على الجهود التي يبذلونها ، لتسهيل الإجراءات وبما يحقق المفهوم الاقتصادي.
 كما زار ميناء ميدي السمكي الجديد الذي وجه بإنشائه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، والذي يستفيد منه حالياً أكثر من سبعين صياداً ليشكل بهذا النشاط أحد أهم موانئ الاصطياد السمكي على ساحل البحر الأحمر.
 ويتكون الميناء الذي من المقرر أن يتطور نشاطه ليصبح ميناءً تجارياً من ساحة استحدثت في مياه البحر إلى جانب منشآت أخرى تشمل حاجزي أمواج شمالي بطول 1190 متر، وجنوبي بطول 1688.5، وغاطس يبلغ عمقه 7 أمتار.
 ويضمن الميناء أيضاً حائط الرصيف رقم (1) بطول 100م وعمق 5م، وحائط الرصيف رقم (2) بطول 150م وعمق 5م، ومساحة حرة تبلغ نحو 450 مترا مربعا ، فضلاً عن مسطح مائي آمن تصل مساحته إلى 174 ألف متر مربع. 
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department