الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الاتفاق على الاطار العام للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

اليوم:  5
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

خرجت ورشة العمل التمهيدية لاعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ختام اعمالها اليوم بمحافظة عدن ،بالاتفاق على الاطار العام للاستراتيجية وادوار الجهات المشاركة في اعدادها.
واوصى المشاركون في الورشة التي نظمتها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع البنك الدولي على مدى يومين، باستمرار عمل المجموعات التي تم تشكيلها في الورشة لتكوين نواه لفريق وطني من كافة الجهات المعنية بالمنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد لاعداد استراتيجية مكافحة الفساد.
كما تم التأكيد ،على اهمية الشراكة كمنهج تتبناه هيئة مكافحة الفساد في اعداد وتنفيذ الاسترتيجية باعتبارها عمل وطني هام سيعزز ويجذر مكافحة الفساد من خلال اعداد خطط وآليات تقوم بتنفيذها مع جميع الشركاء.
وشدد المشاركون على اهمية الاستراتيجية كونها تأتي ضمن منظومة الاصلاحات الوطنية لمكافحة الفساد..مؤكدين على ضرورة تكامل الادوار بهدف تعزيز منظومة النزاهة ومكافحة الفساد .
وكان المشاركون في جلسة اليوم استعرضو نتائج مجموعات العمل الثلاث حيث ركزت الاولى على وقاية ومنع وقوع الفساد والثانية على الملاحقة وانفاذ القانون، فيما تناولت الثالثة مكون الوعي والتثقيف والتعليم.
شارك في الورشة ،مسئولين من مكتب رئاسة الجمهورية ووزارات الداخلية ،العدل ،الشئون القانونية ،اللجنة العليا للمناقصات ،النيابة العامة ،الامن القومي ،الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ،اللجنة الوطنية للمراة ،جامعة عدن ومنظمات المجتمع المدني.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department