الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الراعي يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في المؤتمر الـ 120 للإتحاد البرلماني الدولي

اليوم:  21
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
عاد الى صنعاء اليوم رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي والوفد البرلماني المرافق له بعد مشاركته في اعمال المؤتمر ال 120 للإتحاد البرلماني الدولي التي عقدت في العاصمة الأثيوبية أديس ابابا خلال الفترة (5 ـ 10 ) ابريل الجاري .
 وأوضح رئيس مجلس النواب في تصريح لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ان المؤتمر الـ 120 للإتحاد البرلماني الدولي, ناقش عدد من القضايا المرتبطة بحقوق الانسان على المستويات الوطنية والعالمية وشؤون الحياة الديمقراطية فضلاً عن القضايا الحياتية للناس بما فيها المشكلات الاقتصادية وقضايا التنمية المستدامة وتأثيرات الازمة المالية على اقتصاديات الدول وفي مقدمتها الدول النامية .
 ونوه الراعي إلى أن المؤتمر مثل ملتقى حواري شفاف اسهم من خلاله برلمانيون من مختلف دول العالم ومنها اليمن عبر المداخلات والنقاشات التي تخللت جلسات أعماله في تشخيص ابرز المشكلات والصعوبات التي يواجهها سكان العالم اليوم و قدموا المقترحات للطرق والوسائل المناسبة للخروج منها والكفيلة بالتغلب على الصعوبات التي تعيق عملية التنمية البشرية والإقتصادية المستدامة وتحقيق الامن والاستقرار والسلام الدائم لكل سكان المعمورة .
 ولفت إلى أن الوصول الى تلك الاهداف يتطلب شراكة جادة بين كل الدول وتنشيط العملية الاستثمارية وإزالة معوقاتها .
 وافاد الراعي أن القضية الفلسطينية إستحوذت على جزء هام من المداولات على المستويين العربي والاسلامي وعلى مستوى المؤتمر بشكل عام الامر الذي جعلها حاضرة في اذهان المجتمع الدولي في سبيل ايجاد الحلول العادلة بما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني .
 وأكد اهتمام البرلمانيين من جميع دول العالم بهذه القضية, وأنها وضعت كنقطة ثابتة في جدول اعمال الاجتماع القادم للإتحاد .. مشيرا إلى ان المؤتمر كان ناجحاً وحقق الاهداف المرجوة منه . 
 وبين رئيس مجلس النواب ان وفد اليمن شارك بفاعلية في أعمال المؤتمر واللقاءات التشاورية التي عقدت على هامشه ومنها لقاء المجموعة البرلمانية العربية ولقاء المجموعة البرلمانية الإسلامية الذي عقد برئاسة اليمن ممثلة برئيس مجلس النواب .. موضحا أنه التقى على هامش اعمال المؤتمر بعدد من من رؤساء البرلمانات والوفود البرلمانية لبحث وتنسيق المواقف إزاء القضايا المدرجة على جدول أعمال المؤتمرللخروج برؤى واضحة فضلاً عن بحث سبل تطوير علاقات التعاون البرلماني بين اليمن وتلك البلدان ". 
  وذكر الراعي انه التقى رئيس وزراء اثيوبيا ميلس زيناوي ونقل له تحيات فخامة  الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتأكيد وحرص اليمن على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتقوية دور تجمع صنعاء لخدمة مصالح اعضائه وتثبيت دعائم الامن والاستقرار بمنطقة جنوبي البحر الاحمر والقرن الافريقي.. مشيراً الى ان زيناوي أكد حرص بلاده أيضا على تطوير العلاقات الثنائية مع اليمن استنادا إلى ما ويربط البلدين من علاقات تاريخية متينة . 
 وأوضح رئيس مجلس النواب انه التقى خلال الزيارة قيادة واعضاء الجالية اليمنية في اثيوبيا واطلع من خلالهم على انشطة الجالية الاجتماعية والنجاحات التي حققوها كما تعرف على الصعوبات التي تواجههم .. كما قام بزيارة سفارة اليمن بأديس ابابا واطلع على المهام التي تقوم بها .. مشيداً بجهود السفارة وانشطتها الحيوية في سبيل اداء مهامها الدبلوماسية وتطوير العلاقات اليمنية الاثيوبية ورعاية المغتربين وابناء الجالية اليمنية في اثيوبيا.
 ونوه إلى أهمية إنجاز مشروع بناء مسجد واقامة مركز ثقافي ومدرسة لابناء الجالية اليمنية في اثيوبيا والذي سبق وأن وضع حجر الأساس له فخامة رئيس الجمهورية بما يحقق اهدافه النبيلة .
 هذا وكان رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له قد غادر اديس ابابا قبل ظهر اليوم .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department