الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن والاردن يبحثان تطوير العلاقات العسكرية

اليوم:  21
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
استقبل رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد علي الاشول اليوم الوفد العسكري الاردني برئاسة مفتي القوات المسلحة ومدير الإفتاء والارشاد اللواء امام عبد الكريم الخصاونة و مدير التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الاردنية الشقيقة العميد الركن محمد خلف الرقاد .
 وخلال اللقاء رحب رئيس هيئة الاركان العامة بالوفد في بلدهم الثاني اليمن ، معبرا عن الفخر والاعتزاز بالمستوى الرفيع الذي بلغته علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين خاصة في المجال العسكري ، مشيدا بما حققته القوات المسلحة الاردنية من تطور في مختلف مجالات البناء بما فيها التوجيه المعنوي والارشاد الديني .
 مؤكدا الحرص المشترك لتعزيز التعاون الثنائي والاستفادة من تجارب الاشقاء في الاردن وتبادل الخبرات وتطوير العلاقات التي ترعاها قيادتا البلدين الشقيقن ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وجلالة الملك عبدا لله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة .
 من جانبه اعرب مفتي القوات المسلحة الاردنية رئيس الوفد عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة اليمن ، ونقل تحيات رئيس هيئة الاركان المشتركة بالقوات المسلحة الأردنية لأخيه رئيس هيئة الأركان العامة ، وعبر عن الاستعداد لتقديم كل ما يخدم تطوير العلاقات الاخوية ويسهم في اداء رسالة التوجيه المعنوي والارشاد الديني والافتاء لجيشي البلدين الشقيقين .
 بعد ذلك قام الوفد الاردني بزيارة الى قيادة الحرس الجمهوري وكان في استقباله اركان حرب الحرس الجمهوري العميد الركن ابوبكر الغزالي وعدد من الضباط ، وزار الوفد مستشفى 48 في قيادة الحرس الجمهوري وطاف باقسام المستشفى واطلع على الخدمات الجليلة التي يقدمها المستشفى في اطار الحرس ولعموم المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية .
 وكان الوفد العسكري الاردني قام أمس بزيارة لدائرة التوجيه المعنوي واستمع الى شرح عن الدور الذي تقوم به الدائرة في اطار القوات المسلحة وانشطتها في مجالات العمل المعنوي والسياسي والتوجيه الديني والثقافة والتعليم والمتاحف والموسيقى العسكرية ، وما يصدر عنها من صحف ومجلات ودوريات .
 وابدى الوفد إعجابه الكبير بما شاهده في اليمن من تطور متنام في مختلف المجالات .
 وخلال الزيارة بحث الوفد الاردني مع قيادة دائرة التوجية المعنوي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين الجيشين الشقيقين اليمني والاردني في مجال التوجيه المعنوي والافتاء والارشاد الديني والتاهيل والتدريب التخصصي الى جانب تبادل الخبرات .
 كما زار الوفد مركز تدريب الحرس الخاص ، وكان في استقباله اركان حرب الحرس الخاص ومدير مركز تدريب الحرس الخاص ،واستمع الوفد العسكري الاردني إلى شرح عن نشأة مركز تدريب الحرس الخاص، وشاهد التمارين والتدريبات التي نفذها بعض منتسبي مركز التدريب خصوصا في دورات رد الفعل السريع ودورة الشرطة العسكرية ومكافحة الشغب وامن وحماية الشخصيات وكيفية تحركات الفرد في ميدان المعركة.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department