الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارياني ودويد يلتقيان الخبير الهولندي وزوجته بعد تحريرهما من خاطفيهما ببني ضبيان

اليوم:  14
الشهر:  أبريل
السنة:  2009

التقى وزير المياه والبيئة عبدالرحمن فضل الإرياني ومحافظ صنعاء نعمان احمد دويد اليوم في مبنى محافظة صنعاء الخبير الهولندي السيد جان خندرون وزوجته السيدة هيلن يانسن اللذين تم تحريرهما يوم أمس دون قيد أو شرط بعد احتجازهما من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون لمدة اسبوعين في منطقة بني ضبيان .
وخلال اللقاء الذي حضره سفير مملكة هولندا بصنعاء الدكتور هاري باوكما و مشائخ وأعيان ووجهاء و مديرية بني ضبيان,أعرب محافظ صنعاء عن الأسف البالغ لتعرض الخبير الهولندي وزوجته للاحتجاز, مؤكدا أن هذه الأعمال الإجرامية لا تمت بصلة إلى أخلاقيات وقيم مجتمعنا اليمني ومبادئ ديننا الاسلامي الحنيف .
وقال المحافظ : "علينا جميعا أن نقول لا للإختطاف لا للإرهاب لا لتفجير أنابيب النفط لا للأعمال الإجرامية التي يحرمها الشرع ويجرمها القانون و تخالف قيم مجتمعنا النبيلة وعاداته ".
ودعا المحافظ دويد إلى إيجاد وثيقة شرف يتفق الجميع فيها على نبذ كل من يحاول أن يبتاع ويشتري في رصيد حضارتنا من قيم ومبادئ وعادات حميدة وكرم وشجاعة .
وقدم محافظ صنعاء الشكر للمشايخ والعقال والوجهاء والمواطنين الشرفاء من أبناء مديرية بني ضبيان على الجهود التي بذلوها لإنهاء عملية الاختطاف بسلام.
ولفت إلى أن الدولة لم تدفع أي شيئ للخاطفين ولن تخضع للابتزاز او الاستغلال ممن يقومون بمثل هذه الأعمال المشينة .. منوها بدور مشائخ وعقال ومواطني قبيلة بني ضبيان الذين قاموا بمعالجة المشكلة.
وأشار إلى انه تم وضع خيارين لحل المشكلة أحدهما أن يقوم أفراد القبيلة بمعالجة الوضع ودون أي تدخل من قبل الدولة, فاختاروا أن يعالجوا الوضع بأنفسهم وهو ماتم بالفعل ويشكرون عليه.
وطالب محافظ صنعاء أجهزة الإعلام المختلفة التعامل بجدية مع كل ما هو ايجابي للقبيلة وعدم التركيز فقط على كل ما هو سلبي وتكون القبيلة منه براء .. مؤكدا عادات وأعراف القبيلة اليمنية المستمدة من مبادئ ديينا وأخلاقيات شعبنا ترفض المساس بضيوف اليمن أو اختطافهم فضلا عن كونها ترفض المساس أو احتجاز النساء مهما كانت الأسباب .
واكد المحافظ على ضرورة تعاون جميع الشرفاء من أبناء بني ضبيان لوضع حد لمثل هذه الأعمال التي تسيئ ليس لأبناء المنطقة فحسب وإنما لأبناء الشعب اليمني بأكمله, وكذا مساندة جهود الأجهزة الأمنية لتعزيز دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة بما يكفل توفير المناخات الملائمة للتسريع بوتائر التنمية وتلبية احتاجات سكان المنطقة من المشاريع التنموية والخدمية في جميع المجالات وإعطائها الأولوية ضمن خطط المحافظة .
من جانبه أشاد السفير الهولندي بصنعاء بالجهود التي بذلتها الحكومة اليمنية وقيادة المحافظة والمواطنون من أبناء المنطقة والتي كفلت تحرير الخبير الهولندي وزوجته بطريقة سلمية .
وأكد أن علاقات التعاون والصداقة مع اليمن ستستمر كما كانت في السابق ولن تؤثر عليها هذه الحادثة .. لافتا إلى أن حكومة بلاده تابعت هذه الحادثة عن كثب وباركت الحل السلمي لهذه المشكلة دون اللجوء إلى القوة ضد الخاطفين.
من جانبه أكد الشيخ عبد القوي شريف رفض وإدانة أبناء مديرية بني ضبيان لعملية الاختطاف التي يقوم بها عناصر تسعى إلى تشويه سمعة أبناء المنطقة خصوصا واليمن عموما, شاكرا لهولندا ما تقدمه من دعم لعدد من مشاريع التنمية في اليمن.
وأشار إلى أن ظاهرة الاختطاف دخيلة وغريبة على مجتمعنا وان أفراد القبيلة سيعملون على إيجاد وثيقة شرف تحرم القيام بمثل هذه الأعمال .
وكان الخبير الهولندي وزوجته أعربا عن شكرهما للجهود التي بذلت من قبل الحكومة اليمنية وقيادة المحافظة للإفراج عنهما سلميا.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department