الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة برلمانية تناقش تقارير إعادة إعمار المناطق المتضررة من السيول بحضرموت والمهرة

اليوم:  22
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
ناقشت اللجنة المكلفة من مجلس النواب بمتابعة عمليات الإعمار في محافظتي حضرموت والمهرة في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة محمد علي الشدادي التقارير المقدمة إليها من نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية، ومحافظي حضرموت والمهرة، والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من كارثة السيول في محافظتي حضرموت والمهرة.
 واستعرضت التقارير الآثار التي خلفتها كارثة السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظتا حضرموت والمهرة بالمنطقة الشرقية في أكتوبر من العام الماضي.
 كما عرضت التقارير حجم الأضرار البشرية والمادية الناتجة عن تلك الكارثة، في قطاعي الزراعة والبنية التحتية لهاتين المحافظتين ومساكن المواطنين وممتلكاتهم.
 وتناولت آلية الحصر لتلك الأضرار الذي نفذته لجان مختصة ومكلفة من قبل الجهات المعنية بالسلطة المحلية، وآلية تشكيلها ومهامها.
 وأوضحت التقارير آليات إعادة الإعمار ومنها إنشاء صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة جراء تلك السيول والأمطار وأهداف الصندوق ومواردها بما يحقق معالجة الأضرار التي تعرضت لها البنى التحتية الأساسية بما يحقق الأهداف الإنمائية والإنسانية من عملية إعادة الإعمار وتنسيقها.
 وبينت التقارير والتوضيحات المقدمة إلى الاجتماع ان المساعدة المالية للأسر المتضررة التي وجه بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد استكمل توزيعها على تلك الأسر.
 وفي هذا السياق عبر نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي عن تقدير لجنة المتابعة البرلمانية لكافة الجهود التي بذلت باتجاه معالجة الأضرار الناتجة عن تلك الكارثة.
 وأكد أهمية مواصلة ومضاعفة تلك الجهود لاستمرار عملية معالجة الأضرار وإعادة الاعمار وبوتيرة عالية وعمل متقن يتجاوز العوائق والأخطاء التي ألحقت الأضرار الجسيمة بالبنية التحتية للمناطق المتضررة وإعطاء الأولوية في هذا الجانب لإعادة بناء المساكن المتضررة.
 وأكد بهذا الشأن أهمية إعطاء عناية لتنظيف وتصفية وإصلاح مجاري السيول وخاصة في الوديان التي تشكل مواقع خطرة في حال هطول الأمطار وتدفق السيول وإزالة الأتربة وشجرة الميسكات والعوائق من الطرقات التي ينتج عنها أثار سلبية في هذا الجانب وتنظيف قنوات الري.
 كما أكد أهمية ان يقدم الصندوق خطة وبرنامج عمل زمني عاجل لتحقيق المهمات المنوطة به وتقديم تقرير دوري إلى اللجنة عما أنجزه من أعمال.
 وشدد نائب رئيس مجلس النواب في الاجتماع على ضرورة الاهتمام بالأراضي الزراعية وإيجاد مختبر لفسائل النخيل.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department