الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشدادي يؤكد أهمية تفعيل نشاط لجنة الاخوة البرلمانية اليمنية العمانية

اليوم:  31
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
أكد نائب رئيس مجلس النواب علي محمد الشدادي، أهمية تفعيل دور ونشاط لجنة الأخوة البرلمانية اليمنية العماني لما لها من أهمية في الإسهام بتطوير العلاقات الأخوية وأوجه التعاون بين البرلمانين في البلدين الجارين والشقيقين.
 وأشار نائب رئيس المجلس لدى لقائه اليوم رئيس وأعضاء جمعية الأخوة البرلمانية العمانية اليمنية الذين يزورون اليمن حاليا إلى ضرورة تعزيز الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين لما لها من أهمية في تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من التجارب, وتطوير أشكال التعاون الثنائي وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري وإعطاء مزيد من التسهيلات لحركة المنتجات الصناعية والزراعية بين البلدين عبر المنافذ الجمركية وتطوير حركة النقل الجوي المباشر بتوسيع رحلات الطيران.
 وأكد الشدادي ضرورة تجسيد الشراكة الحقيقية بين دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية ودعمها لاستكمال خطوات انضمامها الكامل إلى المجلس كون اليمن يمثل عمقا استراتيجيا لدول المجلس, وبحكم الروابط الدينية والثقافية والتاريخية والجغرافية التي تجمعهم.
 وتمنى للوفد البرلماني الضيف إقامة طيبة وزيارة ناجحة لبلدهم الثاني اليمن.
 فيما عبر رئيس جمعية الإخوة البرلمانية العمانية اليمنية مسلم بن على بن محمد المعشني عن سعادته بزيارته وأعضاء الجمعية لبلده الثاني اليمن. مثمنا النجاحات التي حققتها الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات التنموية في ظل الوحدة اليمنية الراسخة جذورها في أطناب التاريخ.
 وأشار إلى ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إلى مصاف تطلعات الشعبين العماني واليمني.
 وفي نهاية اللقاء جرى تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
 من ناحية ثانية عقد اليوم لقاء ضم جانبي جمعية الاخوة البرلمانية اليمنية العمانية, رأس الجانب اليمني فيها سعيد مبارك دومان فيما رأس الجانب العماني مسلم بن علي بن محمد المعشني.
 وفي اللقاء جرى تبادل الكلمات الودية بين الجمعيتين وتداول المعلومات حول التجربة البرلمانية في المجلسين النيابيين في البلدين الجارين الشقيقين.
 وقد أكد الجانبان اليمني والعماني على ضرورة مواصلة تنشيط عمل لجنة الاخوة البرلمانية وتطوير أوجه نشاطها وفعالياتها المختلفة وتنسيق الروابط في القضايا ذات الاهتمام المشترك على مستوى المحافل البرلمانية الاقليمية والدولية لما من شأنه توظيف عمل جمعية الاخوة البرلمانية للدفع بالعلاقات بين الجهات التنفيذية في البلدين وبما يطور من أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي.
 وشددا على أهمية تفعيل كافة الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في المجالات المختلفة وبما يخدم مصالح الشعبين في البلدين الجارين.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department