الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

توقيع عقد تنفيذ 14 مشروعا سمكيا بتكلفة 1.5 مليون دولار

اليوم:  31
الشهر:  أبريل
السنة:  2009
وقعت وزارة الثروة السمكية اليوم بصنعاء مع شركة (والينق فورد) البريطانية على عقد تنفيذ الأعمال الاستشارية والتصاميم الهندسية لإنشاء 14 كاسر أمواج عائم وثابت وأرصفة إنزال سمكية في مناطق البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي بتكلفة إجمالية 1.5 مليون دولار بتمويل من البنك الدولي.
 وينص عقد الاتفاق الذي وقعه وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان والمدير العام للشركة توم كوتيس على قيام الشركة البريطانية بإعداد الدراسات وجمع البيانات وإجراء البحوث للوضع السائد على طول الشريط الساحلي ودراسة التأثيرات السلبية التي ستنتج عن بناء المنشآت الساحلية مثل موانئ الاصطياد وكواسر الأمواج في مناطق (ذباب بتعز, رأس العارة بلحج, الحامي والريدة الشرقية والمصينعة بحضرموت, فقم بعدن, حصوين وقشن وسيحوت ومحيفيف بالمهرة, البندر بأبين، الخوخة بالحديدة) بالإضافة إلى تنفيذ أرصفة إنزال في منطقتي اللحية والصليف بالحديدة.
 وستقوم شركة دوم اليمنية بإعداد دراسات خطة الإدارة البيئية المصاحبة لتنفيذ تلك المنشآت وتقييم الأثر البيئي بهدف تخفيف المخاطر الناجمة عن تنفيذ المشاريع على البيئة كجزء مكمل لعملية التصاميم بالتوافق مع إرشادات البنك الدولي.
 وعقب التوقيع أكد وزير الثروة السمكية أهمية المشروع الذي يأتي في إطار المشاريع السمكية الممولة من البنك الدولي ضمن مشروع الأسماك الخامس، في إضافة منشآت جديدة للبنية التحتية السمكية باعتبارها الأساس في النشاط السمكي.
 وحث الشركة البريطانية على ضرورة التقيد بالبرنامج الزمني لتنفيذ الدراسات وكذا الالتزام بالمواصفات والمعايير المحددة في العقد أثناء الدراسة وذلك باستخدام التقنيات الحديثة في تنفيذ المسوحات البحرية والاعتماد على النماذج والتصاميم الحديثة في هذا المجال.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department