الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يؤكد على دلالات الديمقراطية والتنمية ليوم الـ 27 من ابريل

اليوم:  1
الشهر:  مايو
السنة:  2009
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على الدلالات الديمقراطية والسياسية والتنموية ليوم الـ 27 من ابريل ، موضحا ان هذا اليوم جسد الممارسة العملية لانتصار إرادة الشعب في اختيار ممثليه في مختلف مواقع صنع القرار .
 جاء ذلك في المهرجان الجماهيري والخطابي الذي نظمته السلطة المحلية بمحافظة اب بمشاركة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، وحضره الشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين الذين يمثلون مختلف مديريات المحافظة .
 حيث نقل رئيس الوزراء تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية راعي الديمقراطية وقائد المسيرة الوحدوية المباركة إلى أبناء المحافظة ومباركته لهم بهذه المناسبة الديمقراطية .
 مشيرا إلى الانجازات والمكاسب التنموية المتعددة التي يشهدها الوطن اليمني خلال العهد الوحدوي والديمقراطي الميمون .
 وقال " ان الوحدة اليمنية مثلت فاصل حاسم بين عهد الشتات وعهد القوة والتلاحم الوطني ، وبين التخلف والتطور والركود والتنمية ..
 منوها الى عظمة الوحدة التى ردت الاعتبار للإنسان اليمني وأنهت والى الأبد عهد التشطير البغيض الصراعات التي خلفت الماسي ..
 وقال : ان محافظة إب التي عانت كثيرا ولا سيما في المناطق الوسطى تدرك أكثر من غيرها خير الوحدة وما حملته من امن واستقرار.. لافتا الى الدور البطولي للمحافظة وأبنائها في الدفاع عن هذا الانجاز الحضاري النهضوي.
 وتناول رئيس الوزراء في سياق كلمته الأبعاد الخطيرة للأصوات والدعوات البغيضة التي تدعو الى الفرقة وعودة التشرذم في الجسد الواحد.
 وقال : هناك من ينادون بالعودة ليس الى ما قبل 22 مايو المجيد فحسب وإنما تجاوزوا ذلك الى ما قبل الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، أي العودة الى عهد السلطنات والمشيخات للائمامه.
 وأضاف ان جماهير شعبنا اليمني التي وقفت صفاً واحداً للدفاع عن الوحدة في عام 1994م دفاع الأبطال هي ذاتها التى ستتصدي لتلك الدعوات المقيته وتصون الوحدة في حدقات عيونها وتحميها من كل المؤمرات وذلك انتصارا لكرامتها وعزتها .
 وأردف قائلا : لأولئك الذين يريدون العودة بالوطن الى زمن الائمامة وجعل الحكم في طائفة او سلالة نقول لهم ان شعبنا اليمني سيكون ايضا لهم بالمرصاد .
 ونوه رئيس الوزراء الى المسيرة التنموية الجارية في محافظة إب في مختلف المجالات وحالة التعثر الى تواجه بعض المشاريع .
 ووجه بهذا الخصوص وزارة الأشغال العامة والطرق ووزارة المياه والبيئة وضع المعالجات العاجلة لتجاوز حالة التعثر واستكمال مشاريع الطرق والمياه والصرف الصحي، الى جانب إنشاء مركز ثقافي جديد يواكب الحركة الثقافية المتنامية بالمحافظة .
 كما وجه رئيس الوزراء بدراسة مشاريع البنى التحتية المعززة للبنية الإستثمارية في المحافظة بما يعزز من قدرتها على استيعاب المزيد من المشاريع الاستثمارية التي تساهم في عملية التنمية والحد من البطالة .
 وأشاد الدكتور مجور بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في تعزيز نظام اللامركزية المالية والإدارية ..
 وقال : نبارك لهذه المحافظة وقيادتها التي استطاعت ان تقدم النموذج في تطبيق اللامركزية.
 واختتم رئيس الوزراء خطابه متوجهاً بالشكر والتقدير الى الجماهير الحاشدة التي جاءت للتعبير عن ابتهاجها بالمكتسبات الديمقراطية واستماتتها للدفاع عن انجازها الوحدوي ولتقول نعم لـ علي عبدالله صالح زعيم الوحدة وقائد مسيرتها المباركة ورائد التنمية الديمقراطية .
 وقال : نقول لكل الأصوات النشاز بأن الوحدة في حدقات اعيننا واننا سندافع عنها بدمائنا . 
 وألقيت في المهرجان كلمات عن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والعلماء، وذلك من قبل الإخوة عبد الواحد صلاح وعبدالفتاح البتول والشيخ محمد المهدي، نوهت في مجملها إلى الترابط بين الوحدة والديمقراطية وأهمية الإصطفاف الوطني للحفاظ عليهما والتصدي الواعي والمسؤول للتصرفات الغوغائية لدعاة الفرقة والفتن.
 وأشارت كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى أن مناسبة الـ 27 من أبريل تجسد الإنجاز الرائع للديمقراطية التي اختارها شعبنا نهجاً وممارسة في إطار حكم الشعب نفسه بنفسه.. وأكدت على الخير الكبير الذي عاد على أبناء المحافظة في ظل دولة الوحدة المباركة.
 وإعادت الكلمة إلى الذاكرة فترة ما قبل الوحدة وماعاناه أبناء المنطقة خلالها من تخريب وفرقة وقتل وتهجير أدت إلى حرمان المحافظة من الكثير من المشاريع التنموية والخدمية.
 وأوضحت أن أبناء محافظة اب سيظلون الينبوع الدافق للوفاء الوطني ومدرسة البطولة والبسالة والفداء وفي مقدمة الرافضين لثقافة الكراهية والحقد وتكريس الخلاف.
 وطالبت كلمة منظمات المجتمع المدني برص الصفوف, ومواجهة التحديات وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية والإنتماءات والولاءات الضيقة.
 وعبرت عن الأسف في أن البعض أصبح ينظر إلى الوحدة باعتبارها مصدرا للشرور والمفاسد والأخطاء، متناسين أن الوحدة أفضل انجاز وحدث صنعه اليمنييون عبر القرون الماضية والأجيال المتتابعة.
 وأكدت أن حرب 1994م لم تكن كما يرى البعض حربا ضد أبناء المحافظات الجنوبية وإنما كانت ضد عناصر التمرد والإنفصال, والمنتصر الحقيقي فيها هي وحدة الشعب.
 وحذرت من ثقافة المغالات والإنقسامات والعنف والقتل والتخريب التي من شأنها تعكير صفو الحياة وتدمير كل ماهو جميل، وتخريب كل ما بناه الإنسان اليمني في تاريخه الطويل.
 ودعت كلمة العلماء إلى تعزيز التلاحم ونبذ الفرقة والشتات .. موضحة أن الدين الإسلامي يقوم في بنيانه على الوحدة والتسامح وتقوية أواصر المحبة والتآخي بين أبناء المجتمع .
 وأشارت إلى نعمة الوحدة والأمن والإستقرار, وأكدت أن الدفاع عنها وصونها واجب ديني ووطني صونا لكياننا وهويتنا.
 وتخلل المهرجان قصيدة شعرية لاحد الشعراء الشباب جسد من خلالها اعتزاز الشباب بمسيرتهم الديمقراطية ووحدتهم المباركة واستعدادهم للدفاع عنها وصونها من المؤامرات التي تحاول النيل من عظمتها كإنجاز تاريخي للشعب اليمني. 
 إلى ذلك تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أثناء زيارته اليوم للمحافظة عددا من المشاريع الإنمائية والخدمية والإستثمارية، حيث اطلع رئيس الوزراء أثناء زيارته اليوم لجامعة إب على مستوى تنفيذ أعمال البنى التحتية في الجامعة المرحلتين الثانية والثالثة، إضافة إلى مبنى القاعات الدراسية لكلية التربية والتجارة وكلية طب الأسنان والمكتبة المركزية وكلية العلوم المرحلة الثانية، واستراحة الجامعة والسكن الجامعي للطالبات والتي تصل تكاليفها الإجمالية إلى أكثر من أربعة مليارات ونصف مليار ريال . 
 واستمع رئيس الوزراء الى شرح من رئيس الجامعة الدكتور أحمد شجاع الدين حول مجمل المشاريع الجاري تنفيذها والتي تأتي في إطار خطة التطوير التي تستهدف الإرتقاء بوضع البنى التحتية والمقومات المادية المعززة للعملية الأكاديمية والتعليمية بالجامعة. 
 كما اطلع رئيس الوزراء على مستوى الإنجاز في مشروع المبنى الجديد لإدارة الأمن في المحافظة البالغ تكاليفه الإجمالية /250/ مليون ريال, حيث كان في استقباله في موقع المشروع مدير الأمن بالمحافظة العميد ناصر الطهيف، الذي اطلعه على مكونات المشروع الذي يأتي ضمن خطة وزارة الداخلية والمحافظة لتطوير البنى التحتية لقطاع الأمن بالمحافظة.
 ووجه رئيس الوزراء بسرعة استكمال بقية مكونات المشروع وفقا لمخططه العام.
 واطلع رئيس الوزراء على مشروع منتجع إب السياحي الاستثماري الواقع في إحدى التلال المطلة على مدينة إب، ويشتمل المشروع على فندق اربعة نجوم، إضافة إلى 46 فله مع الملحقات بتكلفة إجمالية تبلغ 15 مليون دولار. 
 وخلال تجوله في موقع المشروع تعرف رئيس الوزراء على نسبة الإنجاز في هذا المشروع السياحي الحيوي الذي يهدف إلى تطوير مستوى الخدمات الفندقية في المحافظة، وخدمة حركة النشاط السياحي المتنامية, ولاسيما خلال فصلي الصيف والخريف, حيث وصلت نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية في المشروع إلى 90 بالمائة، و60 بالمائة في المشروع بمكوناته المختلفة.
 إلى ذلك زار رئيس الوزراء عدد من مشاريع الطرق المتعثرة والتي وجه بخصوصها وزارة الأشغال العامة والطرق وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وضع المعالجات الكفيلة باستكمالها وتجاوز حالة التعثر فيها.
 رافق رئيس الوزراء في هذه الزيارة التفقدية عدد من الإخوة الوزراء ومحافظ المحافظة أحمد عبدالله الحجري وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي وعدد من المسؤولين في السلطتين التنفيذية والمحلية بالمحافظة. 
 هذا وقد عاد رئيس الوزراء في وقت لاحق إلى العاصمة صنعاء عبر مطار تعز، حيث كان في وداعه وكيل محافظة تعز عبدالقادر حاتم.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department