الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نقيب المحامين يحث المحامين على الالتزام بآداب مهنة المحاماة اثناء عملهم

اليوم:  4
الشهر:  مايو
السنة:  2009

حث نقيب المحامين اليمنيين عبدالله راجح, جميع المحامين على الالتزام بآداب مهنة المحاماة عند اداء عملهم في الدفاع عن المواطنين في اقسام الشرطة والمحاكم بمختلف درجاتها, من أجل تعزيز العدالة بينهم وبين القضاه واعضاء النيابة ومأموري الضبط القضائي. 
وقال راجح لوكالة الانباء اليمنية (سبـأ) اليوم الجمعة ان لدى النقابة مجلس تأديبي يحال اليه اي محام يقوم باعمال مخله بالمهنة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه... مؤكدا على اهمية تعزيز العدالة بين المواطنين . 
واعتبر راجح المحامي المرآه الذي يعكس صورة القضاء سلبا وايجابا ويعرف كل صغيرة يحدث فيه, مشيرا الى وجود هيئة متخصصة للدفاع عن المحامين في جميع محافظات الجمهورية، تقوم برصد الانتهاكات الغير قانونية التي يتعرض لها المحامون من قبل متنفذين خارجين عن القانون بغض النظر عن صفته او منصبه . 
وبشأن مشروع النقابة السكني قال نقيب المحامين اليمنيين ان النقابة بصدد البدء في تنفيذ المشروع السكني لمنتسبي النقابة على مساحة خمسة الاف لبنة عشاري تقع في احدى ضواحي العاصمة صنعاء . 
واضاف ان النقابة ستعمل على متابعة وزارة الاوقاف لانزال مهندسين لتخطيط موقع الارضية للبدء في الاعمال التأسيسية قريبا .. لافتا الى ان الارضية التي حصلت عليها النقابة بموجباتفاق مع وزارة الاوقاف والارشاد تعود ملكيتها لاوقاف الدولة وليست وهمية كما يعتقد البعض . 
ولفت الى ان المشروع ليس محصورا في منتسبي نقابة المحامين فرع صنعاء بل يضم جميع منتسبي النقابة العامة على مستوى الجمهورية . 
وحول تأهيل وتدريب المحامين اكد نقيب المحامين حرص النقابة على تأهيل منتسبيها وتعريفهم بكل جديد في مجال مهنة المحاماة خاصة المحامين تحت التمرين والمحامين المترافعين امام المحاكم الابتدائية. 
وأوضح ان النقابة ستوفد محامين منتصف الشهر المقبل للمشاركة في دورة قانونية باللغة الانجليزية في المملكة الاردنية الهاشمية . 
الجدير بالذكر ان نقابة المحامين اليمنيين أهلت منذ تأسيسها عام 2001م مايزيد عن 600 محامي ومحامية داخل الوطن وخارجه. 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department