الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

النيابة العامة تتلف 6 ملايين قرص مخدر و4 اطنان حشيش

اليوم:  5
الشهر:  مايو
السنة:  2009

أتلفت النيابة العامة بأمانة العاصمة اليوم ، ستة ملايين و380 ألف قرص مخدر نوع كبتاجون، بالإضافة إلى أربعة أطنان وستمائة وأربعة كيلو من مادة الحشيش المخدر نوع راتنج في اكبر عملية إتلاف من نوعها حتى الآن . 
وقال وكيل النيابة الجزائية المتخصصة علي عسكر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" أن عملية الاتلاف لهذه المخدرات تأتي ضمن 23 قضية بعضها ما زالت قيد النظر بالمحكمة الجزائية والبعض قد تم صدور احكام بشأنها". 
واضاف:" ان هذه القضايا تقع تحت قائمة اتهام بجلب المخدرات والاتجار فيها، وتشمل 75 متهما بينهم 47 يمنيا ، و12 باكستانيا و10 إيرانيون، و2 سوريون و2 سعوديون وواحد اريتري واخر اثيوبي. 
وذكر وكيل النيابة ان الكميات المتلفة كان قد تم ضبطها في كلا من أمانة العاصمة وحضرموت والحديدة وحجة وصعدة والمهرة خلال العام 2008 والربع الاول من العام الجاري. 
من جانبه أوضح رئيس مصلحة الجمارك على الزبيدي أن عمليات الضبط للمخدرات في المنافذ الحدودية اليمنية خلال العام الماضي أسفرت عن ضبط 13 مليون قرص مخدر. 
ونوه الزبيدي بالتعاون الايجابي القائم بين مندوبي الجمارك بالمنافذ الحدودية وأجهزة الأمن ممثلة بجهاز مكافحة المخدرات، وخفر السواحل، في القيام بواجباتهم في منع عمليات التهريب والاتجار بالمخدرات في اليمن. 
وكانت النيابة العامة أتلفت نهاية العام الماضي ألف واربعمائة وسبعة وسبعون كيلو جراما من مادة (الريتنج ) الحشيش المخدر، ومليون ومائة وسبعون الف حبة من مادة (كبتاجون) المخدر. 
حضر عملية الاتلاف في باحة مقر مكتب النائب العام، عددا من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة ومندوبين للهيئات والسفارات العربية والاجنبية. 

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department