الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دولة الكويت تشيد بجهود اليمن في حماية حقوق الإنسان

اليوم:  21
الشهر:  مايو
السنة:  2009
أشادت دولة الكويت بالجهود التي تبذلها الجمهورية اليمنية لحماية حقوق الإنسان، وخصوصا الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة الفساد نظرا لما يشكله الفساد من مخاطر في أي بلد على المجتمع والتنمية.
 جاء ذلك في مداخلة قدمها الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في جنيف، وألقاها المستشار نجيب عبد الرحمن البدر في جلسة الفريق العامل المعني بآلية الاستعراض الدوري الشامل المنبثق من مجلس حقوق الإنسان لمراجعة التقرير الذي قدمه وفد اليمن برئاسة وزير حقوق الإنسان هدى البان أمس إلى المجلس.
 ونوه الدبلوماسي الكويتي بمصادقة اليمن على معظم الاتفاقيات والصكوك المعنية بحقوق الإنسان, مشيرا إلى أن مصادقتها على معاهدة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وإنشائها جهازا مستقلا لمكافحة الفساد يجسد إدراكها العميق بمخاطر الفساد على المجتمع والتنمية.
 ودعا البدر المجتمع الدولي إلى دعم جهود اليمن وتوفير المساعدة التقنية التي تعينها في مواصلة إجراءات مكافحة الفساد المالي والإداري.
 وأشاد المسؤول الكويتي بالمنهجية والأطر المتبعة في إعداد التقرير الوطني اليمني لحالة حقوق الإنسان الذي يجسد إدراك اليمن بأهمية تعزيز كافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والمدنية في ظل تطور واتساع التعامل مع قضايا حقوق الإنسان.
 وأرب الدبلوماسي الكويتي عن ترحيب بلاده بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها اليمن في إار هذه المراجعة، معتبرا أن ذلك يؤكد على تعاون اليمن الوثيق مع المؤسسات الدولية المعنية وبشكل خاص مع مجلس حقوق الإسان رغم الصعوبات أو التحديات التي قد تواجه تطبيق السياسات المتعلقة بحقوق الإنسان، والتي ترجع إلى عدة عومل سواء نتيجة للتركيبة الاجتماعية بموروثها الثقافي أو صعوبة الطبيعة الجغرافية للبلد في إيصال بعض الخدمات الأساسية إلى بعض المناطق أو ضعف مستوى قدرات ومهارات العاملين في مجال رصد انتهاكات حقوق الإنسان.
 يذكر أن آلية الاستعراض الدوري الشامل تعد آلية هامة في عمل مجلس حقوق الإنسان، وتتمثل باستعراض وضع حقوق الإنسان في كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة. 
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department