الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الراعي يدعو العناصر التى تسعى للاضرار بالوطن العودة إلى صوابهم

اليوم:  21
الشهر:  مايو
السنة:  2009
دعا رئيس مجلس النواب يحيى على الراعي العناصر التي تسعى للإضرار بمصالح الوطن وأمنه واستقراره ,  العودة إلى صوابهم, وأخذ الدروس والعبر من  الماضي .
 جاء ذلك في كلمة له اليوم اثناء حضوره اللقاء  الموسع لقيادات السلطة المحلية والعلماء وقيادات فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية وأساتذة جامعة عمران وممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية والإبداعية والشخصيات الاجتماعية وممثلي مختلف فئات وشرائح المجتمع بالمحافظة . 
 وقال :" هم  يدركون جيدا كيف تصدى أبناء شعبنا اليمني لمؤامراتهم الدنيئة" , مؤكدا أنهم إذا ما استمروا في غيهم ومؤامراتهم فإن الشعب والتاريخ لن يرحمهم وسيلفظهم إلى مزابله, كما لفظ من سبقوهم, والشواهد كثيرة على ذلك. 
 واضاف :"  أن دعاة التخلف والجهل الواهمين بامكانية العودة بالوطن إلى العهود البغيظة لم يرق لهم استقرار اليمن وتقدم نهجه السياسي وتطور اقتصاده الوطني وازدهار مجتمعه, ولذلك ارتفعت بعض الأصوات النشاز الداعية إلى إعادة عجلة التاريخ إلى ما قبل 26 سبتمبر 1962م وإلى ما قبل 22 مايو 1990م".
 وأكد الراعي أن الشعب اليمني الذي دافع عن النظام الجمهوري والوحدة اليمنية سيظل يقف لكل العناصر الحاقدة والمتأمرة بالمرصاد وسيفشل ويحبط كافة مؤامراتهم وأفكارهم المريضة كما قضى على من سبقوهم في الماضي . 
 وفي الكلمة نوه رئيس مجلس النواب بدور أبناء محافظة عمران البطلة ومساهمتهم الفاعلة في خدمة قضايا الوطن وأدوارهم النضالية في مراحل الدفاع عن الثورة اليمنية (26سبتمبر و14أكتوبر) والنظام الجمهوري وترسيخ الوحدة اليمنية الخالدة والحفاظ على النهج الديمقراطي.
 وتناول الراعي النجاحات الكبيرة التي يشهدها وطننا اليمني اليوم في مجالات التنمية المختلفة في ظل القيادة الواعية والحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح وبمايكفل ترجمة أهداف الخطط الاستراتيجية للتنمية الشاملة وفي مقدمتها الخطة الخمسية الثالثة والبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وبرامج الحكومة المتتالية والتي ستنعكس ثمارها وخيراتها على كل أرجاء الوطن اليمني.
 وأشار رئيس مجلس النواب إلى تسارع عملية الإصلاحات الإدارية والمالية والاقتصادية وتحسين البيئة المشجعة للاستثمار وتطوير القوانين بما يواكب التطورات المتسارعة في الوطن ويصب في خدمة مسيرة التنمية وترسيخ النهج الديمقراطي وتنمية الحياة السياسية في المجتمع.
 وتطرق رئيس مجلس النواب إلى السياسة الخارجية الحكيمة التي تنتهجها اليمن الأمر الذي عزز من مكانتها على الصعيد الإقليمي والدولي .
 وقال :" لقد انفتحت اليمن على العالم وانخرطت في العديد من مؤسسات مجلس التعاون الخليجي وعززت من قوة روابطها مع الأسرة العربية والإسلامية والإنسانية وتعززت شراكتها مع المنظمات الإقليمية الدولية".
 وأضاف :" إن اليمن اعتمدت مبدأ الحوار والتفاهم لحل قضايا الحدود مع دول الجوار وفقا لقاعدة لا ضرر ولا ضرار وتوصلت في ضوء ذلك إلى اتفاقيات لإنهاء مشاكل الحدو مع كل من عمان ومع السعودية عبر التفاوض الثنائي واستعادت جزيرة حنيش والأرخبيل التابع لها من اريتريا عبر التحكيم الدولي".
 و وتناول الراعي مواقف اليمن القومية المبدئية والشجاعة الداعمة والمناصرة للقضايا العربية والإسلامية العادلة.
 وقال :" مواقف اليمن تميزت بالثبات تجاه دعم القضية الفلسطينية وفتحت اليمن أفاقا رحبة في علاقاتها الخارجية مع الدول الشقيقة والصديقة واضعةً مصالحها الوطنية في مقدمة كل الاعتبارات".. مبينا أن سياسية اليمن الخارجية تحظى باشادات وتقدير كل الدول الشقيقة والصديقه .
 وأشاد رئيس مجلس النواب بحرص القيادة السياسية والحكومة على مواصلة تحقيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية والمالية وتطوير النظام السياسي والانتخابي وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية والحكم المحلي واسع الصلاحيات وتعزيز مشاركة المرأة.
 وقال : "وانطلاقا من ذلك جاء تمديد الفترة الحالية لمجلس النواب ليسهم من جانبه في تحقيق تلك الأهداف".
 من جانبه  تحدث محافظ عمران كهلان أبوشوارب عن  الانجازات التي تحققت للمحافظة منذ إعادة تحقيق وحدة الوطن وإعلان الجمهورية اليمنية في 22 مايو 90م والتي اقترنت بالتعددية السياسية وحرية التعبير وتجسدت في إجراء 3 دورات برلمانية ودورتين محلية ورئاسية وتوجت بانتخاب المحافظين.
 ودعا المحافظ إلى الاستشعار بالمسؤولية الوطنية والدينية للوقوف أمام التحديات التي تستهدف أمن الوطن واستقراره ونبذ ثقافة الكراهية والبغضاء التي تبثها العناصر التخريبية بالتصدي لها ولكل من تسول له نفسه المساس بالثوابت الوطنية باعتبار ذلك مسؤولية وطنية.
 وقال أبو شوارب إننا في محافظة عمران نؤكد وقوفنا جنبا إلى جنب مع الإجراءات الهادفة إلى تسريع عملية التنمية في ظل القيادة السياسية الحكيمة ممثلة بباني نهضة اليمن فخامة الاخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأن أبناء عمران سيظلون كما عهدهم الوطن مدافعين عن قيم الثورة والجمهورية والوحدة.
 وأشاد محافظ عمران بتفاعل أبناء المحافظة بمختلف شرائحهم الاجتماعية وانتماءتهم الحزبية مع جهود تنفيذ برامج التنمية في المحافظة.
 وفي كلمة لعلماء المحافظة دعا القاضي محمد يحى الحاشدي إلى وحدة الصف بين أبناء الوطن والحفاظ على الوحدة من منطلق ديني ووطني والتصدي لكل من يدعو إلى التمرد وشق الصف الوطني. واعتبر القاضي الحاشدي أعمال التخريب وقطع الطرق التي يقوم بها البعض بأنها أعمال خارجة عن الدين والشريعة الاسلامية وتعاليمها..محذرا من الافكار الهدامة والضالة التي يدعو إليها دعاة الانفصال والتمرد.
 رئيس جامعة عمران الدكتور صالح السلامي اكد بدوره المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتق المثقفين واساتذة الجامعات في التصدي لتلك الاصوات النشاز التي تهدف إلى التشكيك بكل ما تحقق منذ قيام الوحدة اليمنية المباركة.
 وقال إن الوحدة بكل المقاييس تمثل مكسباً وطنياً ومحل اعتزاز كل أبناء اليمن الذين أكدوا حرصهم على هذا المنجز واستعدادهم للحفاظ عليه. 
  افراح الماخذي في كلمة  عن القطاع النسوي في المحافظة اشارت إلى ما تحقق للمرأة من مكاسب وإنجازات سواءً من خلال توسيع مشاركتها السياسية أو من خلال إسهاماتها في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية..مؤكدة ان المرأة ستظل إلى جانب أخيها الرجل في الدفاع عن الوحدة والثوابت الوطنية. تخلل اللقاء قصيدة شعرية للشاعر صالح المنتصر نالت الاستحسان. 
  هذا وقد صدر في ختام اللقاء بيان أعلن فيه أبناء محافظة عمران بمختلف فئاتهم وشرائحهم رفضهم واستنكارهم للأعمال الخارجه على النظام والقانون التي تتبناها عناصر إنفصالية وإمامية في بعض المناطق بقصد إثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد والإضرار بالوطن ووحدته وأمنه واستقراره.
 وأكد المشاركون في اللقاء أن الوحدة قدر ومصير شعبنا وثابت من الثوابت التي لا رجعة عنها.. مشددين بأن الوحدة ملك للشعب اليمني الواحد بمختلف انتماءاتهم السياسية والاجتماعية مهما تباينت الرؤى والبرامج ولن يُسمح لأي فئة او شرذمة او أي قوى كانت داخلية او خارجية المساس بها والتعدي على الثوابت الوطنية والعودة بالوطن الى ما قبل ثورتي سبتمبر واكتوبر والـ 22 مايو.
 ونددوا واستنكروا بشدة بما تقوم به العناصر الخارجة عن الدستور والنظام والقانون من أنشطة وأعمال تخريبية في بعض المناطق تهدف إلى المساس بوحدة الوطن وزعزعة أمنه واستقراره, لافتين إلى أن تلك العناصر لاتمثل إلإ شرذمة قليلة ولا تعبر إلا عن نفسها وليس لها الحق في إدعاء الوصاية على الوطن أو أي جزء منه.
 وأهابوا بكافة القوى السياسية والفعاليات الوطنية في السلطة  والمعارضة وخارجهما, الوقوف صفاً واحداً لمواجهة تلك العناصر التي تسعى لإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء والعودة بالوطن إلى العهود المظلمة ما قبل الثورة اليمنية المباركة (26سبتمبر و14 أكتوبر) وعهد التشطير البغيض ما قبل 22مايو .
 وأكد البيان وقوف أبناء محافظة عمران الى جانب القيادة السياسية لمواجهة وتفويت الفرصة لتلك الشرذمة التي دعت الى التخريب واشعال الفتنة والاقتتال وإراقة الدماء كماهو دأبها في دوامات الصراع الدامي المتكررة التي كانت تشهدها المحافظات الجنوبية والشرقية قبل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الـ 22 مايو 1990م. 
 وشدد المشاركون في اللقاء على ضرورة الإلتزام بعدم تجاوز الثوابت الوطنية : " الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية" والحفاظ عليها كون شعبنا لن يسمح لأي كان المساس بها وسيبذل في سبيل الدفاع عنها الغالي والنفيس .. مؤكدين الاستعداد التام لمواجهة أية عناصر تحلم بإعادة عجلة التاريخ الى الوراء وصد أية محاولات بائسة ساعية الى المساس بمكاسب ومنجزات الثورة اليمنية المباركة (26 سبتمبر والـ 14 اكتوبر) والوحدة الغالية وكذا صد كافة أشكال التآمر داخليا وخارجيا .  
 ودعا البيان كافة التنظيمات السياسية والاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والعلماء والخطباء والمرشدين والأدباء ورجال الفكر والإعلام الى القيام بدورهم كلا في نطاق عمله لتوضيح الحقائق ودحض الشائعات التي يروج لها البعض وفضح الممارسات التي تستهدف أمن وسكينة المجتمع والاساءة للوحدة الوطنية.
 وأدان المشاركون في اللقاء الموسع بعمران الصحف والمواقع الإخبارية الإلكترونية التي تستغل حرية الرأي والتعبير المكفولة في إطار الدستور والقانون لإثارة النعرات التشطيرية والمناطقية والإضرار بالمصلحة الوطنية .. مطالبين الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات الحاسمة والعاجلة لمنع مثل هذه التصرفات ومسائلة المحرضين على التمرد والأعمال الخارجة عن الدستور والقانون .
 وأشاد المجتمعون بدور الشرفاء من أبناء الوطن ووقوفهم ضد دعاة التمرد والإنفصال، مؤكدين أن المصير المحتوم للخونة والعملاء ودعاة شق الصف والمرتزقة، هو الهزيمة والفشل والخزي والعار في كل زمان ومكان .
 من جهة ثانية قام رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي بزيارة تفقدية لجامعة عمران ومصنع عمران للأسمنت,اطلع خلالها على سير عملية التحصيل العلمي في الجامعة ومستوى الإنتاج في المصنع.
 واستمع الراعي خلال الزيارة إلى شرح من المسؤوليين في الجامعة والمصنع حول جهود تطوير العمل في هذين المرفقين التعليمي والإنتاجي.
  
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department