الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يدعم مخيم 22 مايو الطبي في صعدة بـ 10 ملايين ريال

اليوم:  14
الشهر:  مايو
السنة:  2009

تفقد وزير الصحة العامة والسكام الدكتور عبدالكريم راصع اليوم فعاليات المخيم الطبي 22 مايو الـ 12 الذي تنفذه حاليا شعبة التأمين الصحي بقوات الحرس الجمهوي بالملاحيظ مديرية الظاهر محافظة صعدة .
 واستمع الوزير راصع من رئيس المخيم الدكتور صالح عيظة وأعضاء الفريق الطبي الى شرح عن سير عمل المخيم الذي بدأ السبت الماضي ومدى استفادة المواطنين من الخدمات الطبية والعلاجية المجانية المتكاملة التي يقدمها في مختلف التخصاصات الطبية .
 وأكد رئيس المخيم استقبال المخيم اعداد كبيرة من المصابين بالأمراض المعدية كالملاريا والسل والسيلان والبلهارسيا واللشمانيا والتي تم اثباتها عن طريق الكشف الطبي والمختبري في المخيم خاصة المرضى القادمين من المناطق النائية .
 وأعرب وزير الصحة العامة والسكان عن ارتياحه للاقبال الكبير الذي يشهده المخيم ومستوى الخدمات المقدمة فيه والتجهيزات الطبية المتوفرة .. مبديا استعداد الوزارة دعم مثل هذه المخيمات الطبية.
 وأعلن الوزير راصع خلال زيارته عن دعم الوزارة بمبلغ 10 ملايين ريال، معربا عن تقديره لقيادة الحرس الجمهوري واهتمامها بإقامة المخيمات المجانية التي يعم نفعها كافة المواطنين بمختلف المحافظات.
 وأشار الى أن الوزارة ستعمل على إقامة مخيمات مشتركة لمعالجة عدد اكبر من المواطنين بالمديريات النائية الأكثر احتياجا للخدمات الطبية.
 الى ذلك أوضح نائب رئيس المخيم الدكتور عبدالواسع الصلوي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الطبي الذي يستمر حتى نهاية الأسبوع القادم بالملاحيظ استقبل في اسبوعه الأول 27 ألف و500 حالة مرضية في التخصصات المختلفة، واجرى فريق الجراحين بالمخيم 320 عملية جراحية في تخصصات العيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحة العامة وجراحة التجميل والعظام والمسالك البولية والنساء والولادة .
 يذكر أن المخيم الطبي 22 مايو الـ 12 بمحافظة صعدة يشتمل على خيام خاصة لكل من الرجال والنساء في اختصاصات الباطنية العامة، الجراحة العامة، جراحة الانف والاذن والحنجرة، جراحة وطب العيون، جراحة وطب الاسنان، والامراض الجلدية والتناسلية، بالاضافة الى عيادة جراحة العظام والعمود الفقري والاعصاب وجراحة المسالك البولية والنساء والتوليد وتنظيم الاسرة وغيرها من التخصصات.
 ويتولي العمل في المخيم 40 طبيبا اختصاصيا في جميع التخصصات الطبية بالاضافة الى 210 كوادر طبية يتوزعون مابين اطباء عموم وتمريض واداريين.
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department