الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دول العالم تشيد بجهود اليمن وإنجازاته في مجال حقوق الإنسان

اليوم:  16
الشهر:  مايو
السنة:  2009

أشادت الدول المشاركة في اجتماعات الدورة الخامسة لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بجنيف، والبالغة 64 دولة بالإنجازات التي حققتها الجمهورية اليمنية في مجال حقوق الإنسان.
 جاء ذلك في البيان الختامي الذي تلته وزير حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان اليوم أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الخامسة المنعقدة بجنيف في ختام أعمال الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل في ضوء استعراضه للتقرير الوطني عن واقع حقوق الإنسان في اليمن.
 وفي حين تضمن البيان عدداً من التوصيات الهادفة إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن, تضمن إشادة أغلب الدول المشاركة في اجتماعات المجلس والبالغة 62 دولة بما حققته اليمن من انجازات في مجال حقوق الإنسان, فضلا عن إشادتها بمصادقة اليمن على عدد كبير من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات العلاقة, واعتبار ذلك مؤشراً إيجابياً على طريق تعزيز وحماية الحقوق والحريات في اليمن.
 وثمنت الدول المشاركة في الاجتماع تعاون اليمن المستمر مع المنظمات الدولية، وكل الآليات الخاصة بحقوق الإنسان, رغم المعوقات والصعوبات التي تواجهها في هذا المجال, معتبرة أن تلك الصعوبات تستدعي الدعم والمساندة الدولية بما يسهم في تعزيز جهود الجمهورية اليمنية للاضطلاع بدور أكبر في ميدان حقوق الإنسان وحماية الحريات.
 وأعربت معظم الدول المشاركة عن تقديرها العالي لاستضافة اليمن لمئات الآلاف من اللاجئين الأفارقة، وخصوصا الصوماليين, مطالبة المجمع الدولي أن يلعب دورا كبيرا في تقديم الدعم والمساندة لجهود اليمن لتأمين مزيدا من الاهتمام والدعم الإنساني تجاه اللاجئين إلى اليمن من القرن الإفريقي.
 كما أشادت الدول المعنية بإعداد البيان الختامي عن استعراض تقرير اليمن, بالشفافية والانفتاح الذي أبدته اليمن خلال مناقشة التقرير واستعدادها لقبول عدد كبير من المقترحات التي قدمت من مختلف الدول .
 هذا وقد أعربت وزير حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان عن تقديرها لإشادات الدول المشاركة في استعراض تقرير اليمني الوطني عن حقوق الإنسان.
 وأكدت البان حرص اليمن على الأخذ بعين الاعتبار التوصيات والمقترحات التي طرحت خلال جلسات الاستعراض النقاش للتقرير اليمني، مجددة التأكيد على حرص اليمن على مواصلة مسيرتها الحضارية نحو تحقيق الأفضل في مجال الحقوق والحريات بما يجسد الالتزام بمبادئ وقيم الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة.
 واختتمت وزير حقوق الإنسان كلمتها بالقول: ليس لنا من مطلب سوى أن تحتل الجمهورية اليمنية مكانها الذي تستحقه, وأن تلقى جهودها كل دعم وتأييد بما يسهم في ترجمة أهدافها السامية وتعزيز آليات احترام حقوق الإنسان، مشددة على ضرورة وأهمية المساندة والدعم الدولي لجهود اليمن في مجال حقوق الإنسان وحماية الحريات. 
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department