الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارحبي يلتقي فريق تكساس المكلف بإعداد الدراسات الفنية الخاصة بجامعة الصالح

اليوم:  31
الشهر:  مايو
السنة:  2009

التقي نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولى عبد الكريم اسماعيل الأرحبي اليوم في صنعاء فريق اتحاد تكساس الدولي لخدمات التعليم المكلف بإعداد الدراسات الفنية والمناهج الخاصة بجامعة الصالح للتعليم العالي في اليمن برئاسة الرئيس التنفيذي للإتحاد الدكتور رونالد اكاء.
وفي اللقاء شدد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية على أهمية التسريع بإنجاز التصاميم والدراسات الفنية والمناهج الخاصة بإنشاء جامعة الصالح كمؤسسة تعليم عالي فى الجمهورية اليمنية.
ونوه بضرورة التركيز على عدد من المتطلبات المتعلقة بتأسيس الجامعة وعلى وجه الخصوص تقييم الوضع الراهن واعداد خطة العمل لانشاء الجامعة والخطة المتعلقة بالبنية التحتية والمعدات الى جانب خطة تنفيذ المشروع بكل مراحلة و الخطة المالية والاستثمارية.
وقال نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية أن جامعة " الصالح " مؤسسة علمية غير ربحية ستطبق فيها المتطلبات العالمية في التعليم من خلال أتباع متطلبات الالتحاق الدولية .
معتبرا أن الجامعة ستمثل صرحا علميا متميزا للتعليم العالى في اليمن و إضافة نوعية إلى الجامعات القائمة لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي و الربط بين ما تقدمها من برامج وتخصصات وبين احتياجات التنمية فى اليمن و تلبية إحتياجات سوق العمل المحلى والخليجي للمهارات التقنية والعلمية وبخاصة في ظل التفاهمات الاخيرة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي المتعلقة بإستيعاب العمالة اليمنية الماهرة في الاسواق الخليجية .
واشار نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية إلى أن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية بالتوجيه بتأسيس هذه الجامعة انطلقت من استشعاره بعظم التحديات العلمية والتقنية التي فرضتها العولمة وثورة المعلومات، وضرورة مواكبة منجزات التنمية وخاصة ما يتعلق منها بقطاع المعلومات والتقنيات العلمية الحديثة وهو ما يمثل تنفيذا وترجمة عملية للبرنامج الانتخابي لفخامتة الذي تبني توجهات جادة لتطوير قطاع التعليم في اليمن والتعليم العالي بكل فروعة .
ولفت الوزير الارحبي الى أهمية ربط خطة العمل والمتطلبات الاكاديمية بمتطلبات البني التحتية المطلوبة للجامعة ووضع جدول زمني لتنفيذ المشروع مقسم الى مراحل وصولا الى تنفيذ المشروع بكل مراحلة... معربا عن ثقته في أن تسهم " جامعة الصالح " بفاعلية في نقل واستيعاب المعرفة التقنية والإدارية التي تحتاجها التنمية في اليمن، كونها ستمثل منارة تقنية وعلمية تقتدي بها مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department