الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارياني: الوحدة أعطت اليمن موقعا لائقا اقليميا ودوليا

اليوم:  30
الشهر:  مايو
السنة:  2009
أكد مستشار فخامة رئيس الجمهورية  السياسي الدكتور عبدالكريم الإرياني إن الوحدة أعطت اليمن مكانة تاريخية وموقعا لائقا اقليميا ودوليا, وأوجدت الامن والاستقرار والتنمية والديمقراطية والتقدم والازدهار.
 وقال الدكتور الارياني في كلمة القاها بحفل خطابي وفني نظمته أمانة العاصمة اليوم الاربعاء لمناسبة العيد الـ 19 لقيام الجمهورية اليمنية: إن الوحدة ترسخت بفضل نضال أبناء الشعب الذين سعوا لتحقيقها منذ أوائل ثلاثينيات القرن الماضي حتى تحققت في الـ 22 من مايو 1990م.
 واضاف الارياني " إن الوحدة ستظل محمية بأبناء الشعب وأجياله الصاعدة لأنهم صرحها المتين وحصنها الحصين والمدافعون عنها من اليوم إلى يوم الدين".
 واعتبر مستشار فخامة رئيس الجمهورية السياسي عيد الوحدة عيد الأعياد ، مشيرا الى إن الأصوات " الناعقة " لن تستطيع أن تنال من الوحدة .
 من جانبه أشار وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الاكوع إلى إن الوحدة شكلت منعطفا تاريخيا بارزا ومحطة تحول كبرى في حياة ومسيرة شعبنا اليمني العظيم وانتصارا لإرادته وترجمة لأهدافة .
 وقال الأكوع "أن الوحدة ستبقى مصدر قوتنا ومبعث فخرنا واعتزازنا وسندافع عنها وسنحميها وسنصونها بالمزيد من الوعي والتلاحم والبناء والتطوير", منوها بالمنجزات الكبيرة التي تحققت في اليمن في ظل الوحدة المباركة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية وفي أجواء من الحرية والديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية.
 واشار الأكوع إلى النموذج الرائد الذي قدمته اليمن خلال 19 عاماً من الممارسة الديمقراطية من خلال ماشهدته من انتخابات برلمانية ومحلية ورئاسية .
 بدوره اكد الدكتور يحيى غانم في كلمة المنظمات الجماهيرية التي القاها في الحفل " ان الوحدة اليمنية من الثوابت التي لايمكن المساس بها ولن نسمح بالتفريط بهذا الانجاز العظيم" .
 وقال غانم " نقول لتلك الأصوات النشاز أن الوحدة اليمنية رفعت قدرنا وأعلت قيمتنا وهي من الثوابت التي لن نسمح بالمساس بها وهدف وطني استراتيجي مقدس وخط أحمر لايمكن أن نسمح لاحد كائنا من كان المساس به".
 فيما اشارت رضى القرشي في الكلمة التي القتها نيابة عن المرأة إلى الفرحة الوطنية الوحدوية التي ضحى من اجلها الكثيرون من أبناء الوطن والتي نعمل من أجل ترسيخها .. داعية كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني على الساحة الوطنية إلى التوحد في الرؤى التي تضمن وحدة اليمن وسلامته من كل الأخطار والإبتعاد عن المماحكات والتعصب الضيق وثقافة الكراهية .
 واكدت القرشي إن الوحدة المباركة قد حققت للمرأة ميدانا فسيحا وفرصا كبيرة لتأخذ حقها الطبيعي من المشاركة الفاعلة في المجتمع في مختلف المجالات .
 وكان الحفل قد تخلله العديد من الفقرات الفنية والثقافية الراقصة والأناشيد الترحيبية وقصيدة بعنوان " خط أحمر" للشاعر سالم البركاني .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department