الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الراعي يشدد على سرعة انجاز مبنى مجلس النواب الجديد

اليوم:  30
الشهر:  مايو
السنة:  2009
شدد رئيس مجلس النواب يحيي علي الراعي, على ضرورة رفع درجة الاهتمام والعناية لإنجاز ما تبقي من مهام المرحلة الأولي من مبنى مجلس النواب الجديد, والبدء بالأعمال المتعلقة بالمرحلة الثانية من المشروع خلال فترة زمنية مناسبة .
 وأشار الراعي خلال اجتماع عقده مع رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ووزير الاشغال العامة والطرق عمر الكرشمي, عقب زيارته التفقدية لمبنى المجلس الجديد اليوم الاربعاء الى ما تحقق من خطوات تنفيذ المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولي منه 60 % .
 وجرى خلال الاجتماع اطلاع رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء على ما تم إنجازة من خطوات تنفيذ المشروع بما في ذلك اعمال الإنشاء الخرسانية والمباني من أعمال الحجر والبلك والأعمال الترابية وغيرها.
 كما جرى خلال الاجتماع مناقشة المسائل المتصلة باستكمال ما تبقي من أعمال إنشائية وخدمية تتصل بالمرحلة الأولي من المشروع والإعداد والتهيئة للمرحلة الثانية المتداخلة مهامها مع ما تبقي من المرحلة الأولى من المشروع بما في ذلك الأعمال المدنية والتشطيبات النهائية والفترة الزمنية اللازمة والكلفة التقديرية لإنجازها وفقا للمخطط العام للمشروع .
 ويتكون مشروع مبنى مجلس النواب الجديد من مبنى أساسي يحتوي على خمس كتل رئيسية تبلغ مساحتها 148ر45 متر مربع, بالاضافة الى قاعة كبري لاجتماعات البرلمان , ومباني رئاسة المجلس والجهاز الإدراي والفني للأمانة العامة للمجلس ، الى جانب مباني اللجان الدائمة والكتل البرلمانية , ومباني الملحقات الأخرى التي يشكل الجامع والخزانين البرجي والأرضي والحدائق العامة ومواقف السيارات والمنشأت الخدمية التابعة للمبنى ابرزها .
 ويقع المشروع ضمن أرضة مخصصة لإقامة مشاريع حكومية في المنطقة الغربية للعاصمة صنعاء, حيث يطل على شارع الستين الغربي على أرضية مساحتها "135،000 " متر مربع أي مايساوي ثلاثمائه لبنه, يتم بنائه وفقا للطراز المعماري المعبر عن أصالة الفن الهندسي المعماري اليمني والعربي والإسلامي الأصيل .
 
 سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department