الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

13 نوفمبر إقامة ملتقى الشباب المبدعين الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية

اليوم:  6
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2009

أنهت الأمانة العامة لجوائز رئيس الجمهورية للشباب التحضيرات لإقامة الملتقى الثالث للشباب المبدعين الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب بدورتها العاشرة للعام 2008م.
وقال أمين عام جوائز رئيس الجمهورية للشباب فؤاد الروحاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الملتقى الذي سيعقد بالعاصمة صنعاء خلال الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر الجاري وسيكون أكثر تميزا عن سابقيه وذلك احتفاء بمرور عشر سنوات على إنشاء الجائزة وتكريم الفائزين بالجوائز في دورتها العاشرة.
وأوضح الروحاني أن 800 شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية سيشاركون في فعاليات الملتقى منهم 719 من الفائزون بالجوائز خلال عشر سنوات من عمر الجائزة على مستوى الجمهورية ومستوى كل محافظة، فيما يمثل البقية شباب وفتيات مبدعين ومخترعين وممثلين لمنظمات شبابية إبداعية يشاركون بمبادرات شخصية.
ولفت الروحاني إلى أن برنامج الملتقى يتضمن فعاليات متعددة ومتنوعة ترسم أجمل لوحات الإبداع وتجسد الاصطفاف الوطني للشباب من مختلف محافظات الجمهورية لاستثمار تلك الإبداعات في خدمة الوطن والارتقاء به في مختلف المجالات.
وبيّن أن تلك الفعاليات تشمل عروض لأعمال أدبية وفنية وإبداعية في عدة مجالات، بالإضافة إلى محاضرات توعوية لتحصين الشباب من الانحرافات الفكرية.
ونوه أمين عام جوائز رئيس الجمهورية للشباب بتميز الدورة العاشرة من حيث الأعمال المتنافسة واتساع نطاق المتقدمين الذي شمل جميع محافظات الجمهورية وعدد من الجاليات اليمنية في دول المهجر لأول مرة منذ تأسيس الجائزة عام 1999م.
ولفت إلى الإقبال الكبير من الشباب للمنافسة على نيل الجوائز حيث بلغ عدد المتنافسين في جميع المحافظات 1034، منهم 759 شابا و275 فتاة فاز 163 منهم بواقع 119 شابا و44 فتاة بالجائزة على مستوى كل محافظة، وبزيادة 49 فائزا وفائزة وبنسبة زيادة 30 بالمئة عن الدورة السابقة.
فيما بلغ إجمالي المتقدمين لنيل جوائز رئيس الجمهورية للشباب بدورتها العاشرة 2008 على المستوى النهائي في مجالاتها التسعة 186 شابا وفتاة منهم 163 فائزا على مستوى محافظاتهم و23 تأهلوا إلى النهائيات مباشرة لفوزهم بالجائزة على مستوى محافظاتهم في دورات سابقة.
وأكد الروحاني أن الدورة العاشرة هي الأولى التي لم تحجب فيها الجائزة في أي مجال، حيث كانت تحجب دائما في مجال العلوم التطبيقية إلا أنها المرة الأولى التي يحظى فيها هذا المجال بمنافسة عملين متميزين فازا بهذا المجال، ما دعا مجلس الأمناء إلى منح قيمة الجائزة كاملة لكل عمل، واصفا ذلك بالتطور النوعي في تاريخ الجائزة.
واعتبر أمين عام جوائز رئيس الجمهورية للشباب هذا الإقبال والزخم الكبيرين دليلا على ما باتت تحظى به الجوائز من أهمية لدى الشباب والمبدعين في داخل الوطن وخارجه حتى أصبحت تمثل استحقاق وطني سنوي للشباب على حد تعبيره.
يذكر أن جائزة رئيس الجمهورية للشباب مخصصة لمن هم دون 30 عاما في تسعة مجالات هي القرآن الكريم وعلومه، الشعر، القصة، النص المسرحي، الفن التشكيلي، العلوم التطبيقية، العلوم الطبيعية، الغناء، والموسيقى.
وتبدأ مراحل الجائزة عبر المحافظات بعد الإعلان عن فتح باب التسجيل للتنافس لنيلها بحيث تحدد كل محافظة الفائزين بالجائزة عبر لجان فرعية يرأسها محافظ المحافظة.
وترفع جميع المحافظات بأسماء وأعمال الفائزين بالجائزة إلى الأمانة العامة بعد إقرارها عبر لجان تحكيم لكل لجنة فرعية، وتقوم الأمانة العامة بمراجعة وفرز الأعمال عبر لجان فنية متخصصة ورفع تقرير تفصيلي إلى مجلس الأمناء الذي يشكل لجان تحكيم للجائزة على مستوى الجمهورية.
وتبلغ قيمة جائزة رئيس الجمهورية للشباب على مستوى الجمهورية مليون ريال في المجالات الأدبية ومليوني ريال في المجالين العلميين (العلوم التطبيقية والطبيعية)، فيما يحصل الفائز بالجائزة على مستوى المحافظة على 100 ألف ريال في كل مجال من المجالات الأدبية و200 ألف في المجالين العلميين المذكورين.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department