الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس هيئة مكافحة الفساد يؤكد أهمية تنشئة المجتمع على قيم النزاهة ومكافحة الفساد

اليوم:  17
الشهر:  يوليو
السنة:  2012
أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس أحمد محمد الآنسي أهمية تنشئة أفراد المجتمع على قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد لإنشاء جيل واعٍ بمخاطر الفساد على كافة المجالات.
 

وحث الآنسي في اختتام دورة تدريبية حول دور الخدمة الاجتماعية في تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد نظمها على مدى ثلاثة أيام قطاع الإعلام بالهيئة بالتعاون مع جامعة صنعاء، جميع أفراد المجتمع على التسلح بالعلم ليتمكنوا من الوقوف أمام الفساد والفاسدين.

وأشار إلى أهمية القضاء على المفاهيم الخاطئة السارية في المجتمع بما يسهم في تعزيز ثقافة مناهضة للفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، لافتا إلى أهمية دور المرأة في تعزيز هذه الثقافة لإيجاد جيل يجرّم الفساد والمفسدين.

وأوضح الآنسي أن الهيئة تعمل على تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد خصوصا في بعض المحاور الهامة وبما يسهم في تفعيل دور الهيئة في هذا المجال.

من جانبها أشارت نائب رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتورة بلقيس أبو أصبع إلى الأدوار الهامة للمرأة في مجال مكافحة الفساد حتى أصبحت تشكل قوة إضافية في هذا المجال الذي يسعى أيضا لتعزيز قيم النزاهة والشفافية.

وقالت :"عندما يتأثر المجتمع نتيجة للفساد وتتأثر سياساته الاقتصادية والاجتماعية والسياسية تكون النساء الأكثر تضرراً لأنهن الأكثر فقرا وتأثرا بتدهور الخدمات الاجتماعية الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات المجتمعية".

وأكدت أهمية دور المرأة في المساهمة الفاعلة في مكافحة الفساد باعتبارها الأم والزوجة والأخت والابنة ما يمكنها من الإسهام بقوة في إيجاد جيل مؤمن ومدرك لضرورة مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.

ولفتت الدكتورة أبو أصبع إلى أن النساء أقل ممارسة للفساد وفقا لنتائج دراستين صادرتان عن البنك الدولي، منوهةً بأن تعزيز وصول النساء إلى مراكز صنع القرار سيساعد بقوة في مجال مكافحة الفساد وبما ينعكس إيجابا على عملية التنمية.

وفي اختتام الدورة التي شارك فيها على 33 طالبة وطالبة من طلاب قسم التنمية الاجتماعية بكلية الآداب جامعة صنعاء حث عضو الهيئة رئيس قطاع الإعلام ياسين محمد عبده سعيد نعمان المشاركين في الدورة على تحويل ما تلقوه إلى ممارسات سلوكية في حياتهم اليومية.

وأكد أن مفاهيم مكافحة الفساد تتطلب المزيد من الدراسة والتعمق، معربا عن أمله في أن تكون الأجيال القادمة أكثر وعيا ومعرفة بخطورة هذه الآفة التي تعيق عملية التنمية وتدمر القيم الجميلة في المجتمعات.

فيما ألقى نائب عميد كلية الآداب بجامعة صنعاء الدكتور كامل الرشاحي، وعن المشاركين محيي الدين الخالدي كلمتان أكدتا أهمية دور الخدمة الاجتماعية في عملية مكافحة الفساد باعتبارها عملية طويلة وتحتاج لسنوات وتتعلق بمنظومة القيم المجتمعية وتوعية الأجيال القادمة.

حضر الاختتام عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع التعاون الدولي عصام الحلالي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department