الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الداخلية: وفاة 17 شخص واصابة 57 اخرين أمس في حوادث مرورية

اليوم:  13
الشهر:  أغسطس
السنة:  2012
لقي 17 شخص مصرعهم وأصيب 57 اخرين في حوادث مرورية متفرقة وقعت في عدد من المحافظات يوم أمس الأحد ...

واوضح تقرير صادر عن وزارة الداخلية تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الحوادث شملت انقلاب 7 مركبات نجم عنها وفاة 8 أشخاص وإصابة 28 آخرين ،و 14 حادثة دهس مشاة أودت إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين، و8 حوادث صدام سيارات أسفرت عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين.
وأرجعت الداخلية أسباب وقوع هذه الحوادث إلى السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ و الانشغال بغير الطريق واستخدام الهاتف وتعاطي القات أثناء القيادة ، بالإضافة إلى أسباب أخرى منها الصلاحية الفنية للطرقات.
إلى ذلك دعت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية سائقي المركبات والسيارات على الخطوط الطويلة التي تربط بين محافظات الجمهورية إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة المهلكة وخاصة على الطرقات الممطرة، والتقيد بالقوانين المرورية وآداب الطريق حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
وشددت على أهمية قيام السائقين بتفقد الصلاحية الفنية لمركباتهم قبل انطلاقهم من محافظة إلى أخرى لضمان عدم تعرضهم للأعطال الفنية المفاجئة أثناء حركتهم على الطرقات الطويلة والتي تكون نتائجها كارثة على حياتهم وحياة الآخرين من مستخدمي الطريق.
وأكدت الإدارة العامة للمرور على ضرورة تضافر الجهود و المسؤولية المشتركة بين رجال المرور والسائقين في الحد من كوارث السير التي تشهدها معظم طرقات بلادنا خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك والتي تكثر فيها حركة تنقل المركبات والسيارات بين المحافظات المختلفة.
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department