الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يبحث مع أمير الكويت العلاقات الثنائية والتطورات على الساحة اليمنية

اليوم:  14
الشهر:  أغسطس
السنة:  2012
التقى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بمقر إقامته بمكة المكرمة وعلى هامش أعمال قمة التضامن الإسلامي لاستثنائية التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية  السعودية...

التقى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وأطلع الأخ الرئيس أمير دولة الكويت على سير عملية التسوية السياسية وترجمة المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة على الواقع العملي .. مستعرضا جملة من القضايا المتصلة بهذا الاتجاه الذي يمضي بصورة حثيثة من أجل إخراج اليمن من الظروف الصعبة الراهنة إلى بر الآمان .
وأكد الأخ الرئيس أهمية التعاون من قبل دولة الكويت وبقية الدول الخليجية الشقيقة من أجل إخراج اليمن من أزمته إلى بر الآمان .. مشيرا إلى أن اليمن يمضي بصورة قوية إلى آفاق السلام والوئام والنمو والنماء وإعادة تطبيع الأوضاع إلى ماكانت عليه قبل الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي 2011 .
من جانبه أكد سمو أمير الكويت أنه سيتم دعم اليمن على المستوى الثنائي ومع المجتمع الدولي .. مشيرا إلى أنه سيمثل الكويت وفد رفيع المستوى في مؤتمر المانحين الذي سيعقد في الرياض في الـ 4 سبتمبر المقبل وكذا في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سيعقد في ذات الشهر بنيويورك .
ودعا أمير الكويت المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب اليمن في هذه الظروف الدقيقة والحساسة بالذات ، بمايمكنه من الخروج إلى بر الآمان .


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department