الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يستعرض تقرير اللجنة الخاصة برصد الاختلالات الأمنية

اليوم:  9
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012

استعرض مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بتحديد القضايا الأمنية المطلوب الإيضاح عنها من قبل وزير الداخلية.

وأجرى المجلس نقاشاً عاماً حول التقرير أكد من خلاله على أهمية سيادة القانون واحترامه وتطبيقه لينعم المجتمع بالأمن والاستقرار والسكينة العامة في عموم الوطن اليمني, وأن تضطلع كل مؤسسة بمسئوليتها القانونية وبما يحقق تلك الأهداف والقضاء على الجريمة قبل وقوعها ومعالجة أسبابها في حينه .

وخلصت مناقشات نواب الشعب إلى ضرورة حضور وزيري الدفاع والداخلية جلسة المجلس المقررة يوم السبت القادم لإيضاح كلاً فيما يخصه الاختلالات الأمنية التي حدثت خلال الفترة الماضية والمذكورة في التقرير والمعالجات التي اتخذتها الوزارتين وفقاً لمهام كلاً منهما .

من جهة أخرى استمع المجلس من وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي إلى المذكرة الإيضاحية حول مشروع قانون صناديق النظافة والتشجير الذي يتكون من ( 53 ) مادة موزعة على أربعة أبواب توخت بمجملها تحقيق جملة من الأهداف تمثلت في تمويل عمليات النظافة والتشجير وتأمين الوسائل اللازمة لذلك, وتخطيط وتنفيذ أنشطة النظافة والتشجير وكذا رفع مستوى الوعي بأهمية النظافة والتشجير عبر وسائل التوعية المختلفة وكذا تمويل تجميل المناطق التي يغطيها نشاط صندوق النظافة، بالإضافة إلى مكافحة الحيوانات الضالة وتنفيذ عمليات الرش للقضاء على الحشرات .

كما قدم وزير الإدارة المحلية للمجلس مذكرة إيضاحية أخرى بشأن مشروع قانون النظافة العامة والذي اشتمل على ( 83 ) مادة موزعة على خمسة أبواب ، حيث أإلى أن المشروع توخي تحقيق مجموعة من الأهداف تطرقت إلى صحة المجتمع والإسهام في حماية البيئة من التلوث ومنع الإضرار بهما والعناية بالمظهر الجمالي والحضاري للمجتمع والحد من التلوث البصري وكذا بيان طرق وأساليب جمع ومعالجة وتصريف كل نوع من أنواع المخلفات الصلبة والمخلفات الخاصة وتحديد المسئولية إزاءها، وكذا التخلص من المخلفات بطرق صحية وعلمية مناسبة أو معالجتها أو إعادة تدويرها واستثمارها بالإضافة إلى اعتماد مبدأ اللامركزية في مجال النظافة تخطيطاً وتنفيذاً .

وقد أجرى أعضاء المجلس نقاشاً عاماً حول المشروعين.. مؤكدين على الضرورة القصوى التي تتطلبها عمليتي النظافة والتشجير وأهمية رفع مستوى الوعي والثقافة لدى المجتمع بهذا الخصوص إلى جانب عمال النظافة والعاملين في مجال التشجير في الأماكن المختلفة .

وفي ضوء ذلك أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي على أهمية مشروعي القانونين في الظروف الراهنة.. داعياً أعضاء المجلس الذين لديهم ملاحظات وآراء ومقترحات تهدف إلى إثراء المشروعين بالأفكار الإيجابية التوجه بها إلى اللجان المختصة .

وأقر المجلس إحالة مشروعي القانونين إلى اللجنة المختصة لدراستهما واستيعاب أي ملاحظات من أعضاء المجلس, وتقديم نتائج الدراسة والمناقشة إلى المجلس لإبداء الرأي بشأنهما.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله غداً الاثنين بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة عدد من المسئولين المختصين في الجهات ذات العلاقة .
 
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department