الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

ولد شيخ: الأمم المتحدة ستمول مشاريع في اليمن تزيد قيمتها عن مليار ونصف المليار دولار خلال المرحلة الانتقالية

اليوم:  9
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
أشاد المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد, بالنتائج التي خرج بها مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد يومي الرابع والخامس من سبتمبر الجاري بالعاصمة السعودية الرياض.
 

وقال ولد شيخ أحمد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):"لقد أظهر اجتماع المانحين في الرياض التزام المجتمع الدولي بدعم اليمن لتمكينه من مواجهة التطورات الراهنة والتحديات الإنسانية بالإضافة إلى ضمان تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأضاف " كان خطاب المانحين واضحاً وجلياً ومفاده أن اليمن يستحق دعماً عاجلاً لضمان انتقال ناجح وسلس إلى دولة مستقرة، فضلا عن تأكيد العديد من المانحين تفهمهم للوضع في اليمن وما يواجهه من أزمة إنسانية تتطلب الوضع من الجميع دعمه لمعالجة هذه الأزمة".

وأكد المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن أن الأمم المتحدة، التي لعبت دورا هاما في دعم الحكومة اليمنية وشركاء اليمن الآخرين في الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر، ستواصل تقديم الدعم لليمنيين.، موضحا أن قيمة المشاريع التي ستنفذها الأمم المتحدة في اليمن خلال المرحلة الإنتقالية للفترة من 2012 – 2014 تتجاوز مليار ونصف المليار دولار.

ولفت إلى أن هذه المساهمات ستكون عامل ربط بين المساعدة الإنسانية والتنموية والإستجابة المبكرة وبين أسباب العيش المستدام بهدف معالجة الأزمة الإنسانية المزمنة والخانقة السائدة في اليمن.

وكانت الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في اليمن, ناشدت المجتمع الدولي تقديم الدعم لمواجهة الإحتياجات العاجلة للملايين الذين يعانون من الأزمة الإنسانية. . معتبرة التدخلات الطارئة بالغة الأهمية وأن الوضع يتطلب المزيد من الدعم بغرض التوسع في الاستجابة للاحتياجات المتنامية.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فأن اليمن بحاجه ملحة إلى ما مقداره 584,5 مليون دولار للعمليات الإنسانية لهذا العام .. في حين أن حجم المبالغ التي تلقتها وكالات المعونات إلى حد الآن تقدر بنحو 272,5 مليون دولار فقط .

إلى ذلك قال بلاغ صحفي صادر عن مكتب الأمم المتحدة بصنعاء :"إن منظمات الأمم المتحدة تمكنت من الوصول إلى 2,2 مليون شخص من المجموع الكلي البالغ 6 ملايين شخص تم استهدافهم من قبل وكالات العون بغرض تقديم المساعدة لهم لهذا العام من بينهم 60 الف من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد ".

وأوضح البلاغ الذي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الوكالات الأممية المعنية قامت بتوفير الملجأ لعدد271 الف شخص بجانب توفير المياه الآمنة لعدد 474 ألف شخص.. فضلا عن تقديم مساعدات لنحو 272 الف لاجئ ومهاجر نزحوا الى اليمن.

وأشار البلاغ إلى أن منظمة الأمم المتحدة تقوم حاليا بدعم جهود حكومة الوفاق لتنفيذ المرحلة الانتقالية وترجمة الأهداف الأساسية المنصوص عليها في آلية تنفيذ المبادرة الخليجية ومنها التحضير لإجراء الانتخابات النيابية القادمة وكذا الاستفتاء المرتقب على التعديلات الدستورية، بجانب الأهداف ذات الصلة بالعدالة الانتقالية، وبناء القدرات وحقوق الإنسان وحكم القانون وغيرها من الأهداف المحددة في المبادرة.

ولفت البلاغ إلى أن المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر ومنظومة الأمم المتحدة في اليمن تدرك بأن تنفيذ الحوار الوطني بشكل ناجح سيكون له أثرا فعالا في استدامة الانتقال والمضي قدماً نحو الاستقرار ولذلك فسييتم توجيه الدعم المطلوب لضمان تنظيم مؤتمر حوار وطني مُزمن وناجح وشامل لكافة الأطراف.
 
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department