الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أمن العاصمة: نجاة وزير الدفاع من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة واستشهاد 6 جنود و2 مواطنين وإصابة 14 آخرين

اليوم:  11
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
قال مصدر أمني مسؤول بأمانة العاصمة إن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد نجا من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه أثناء مروره في الشارع المحاذي لسور إذاعة صنعاء بعد ظهر اليوم بعد خروجه من الاجتماع الدوري الأسبوعي لمجلس الوزراء.
 

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" وقد نجم عن هذا العمل الإرهابي الغادر والجبان استشهاد ثمانية أشخاص، ستة من الجنود المرافقين لوزير الدفاع كانوا في سيارة مرافقه لسيارته واثنين مواطنين، وإصابة 14 شخصا آخرين من المواطنين المارة في الشارع وقت حدوث التفجير".

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن هرعت إلى منطقة الحادث فور وقوع التفجير وقامت بنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج وإطفاء النيران التي نشبت في أحد المنازل القريبة من موقع تفجير السيارة المفخخة وأربع سيارات كانت واقفة على جانبي الشارع.

من جهة ثانية قال المصدر الأمني إن أجهزة الأمن بأمانة العاصمة فككت بعد عصر اليوم عبوة ناسفة كانت زرعت بجانب البوابة الغربية لإذاعة صنعاء وعلى بعد حوالي من 40 إلى 50 متر من موقع تفجير السيارة المفخخة، عقب تلقيها بلاغا من أحد المواطنين عثر عليها بالصدفة وبادر بإبلاغ أجهزة الأمن.

وأوضح أن العبوة تزن حوالي ثمانية كيلو جرامات، وكانت ملفوفة بغطاء بلاستيكي.

وأكد المصدر أن أجهزة الأمن لن تتواني في تعقب كل العناصر الإجرامية والإرهابية التي تقف وراء هذه الأعمال الإجرامية حتى يتم ضبطها وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها العادل والرادع.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department