الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يواصل قراءته لتقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنات العامة للعام المالي 2008

اليوم:  16
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
واصل مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي قراءته لتقرير اللجنة البرلمانية الخاصة والمكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنات العامة للعام المالي 2008م .

حيث تناولت اللجنة في تقريرها نتائج تنفيذ الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2008م وحسابات موازنات كلاً من السلطة المركزية والسلطة المحلية، وكذا استعراض نتائج تنفيذ موازنات الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة ، إلى جانب نتائج تنفيذ موازنات وحدات القطاع الاقتصادي العام والمختلط .

وأكدت اللجنة البرلمانية في تقريرها بأن قيام المجلس بدراسة الحسابات الختامية يعتبر واجباً ومسئولية تحتمها النصوص الدستورية والقانونية .
كما تشكل مراجعة المجلس ودراسته للحسابات الختامية الركيزة الأكثر أهمية فيما يتعلق بالرقابة البرلمانية على الأداء المالي للحكومة وأجهزتها المختلفة والتحقق من مدى الالتزام بالنصوص الدستورية والقانونية والأنظمة واللوائح النافذة خلال تنفيذ الموازنات العامة إيراداً وإنفاقاً .

وفي هذا السياق أشارت اللجنة في تقريرها إلى أن عملية الدراسة والمراجعة التي قامت بها قد كشفت عن العديد من الاختلالات والمخالفات والتجاوزات والانحرافات التي رافقت تنفيذ الموازنات العامة للعام المالي 2008م .

هذا وسيواصل المجلس قراءاته واستعراضه لتقرير اللجنة سالف الذكر تباعاً .
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه ، وسيواصل أعماله صباح يوم غدً الاثنين بمشيئة الله تعالى .
إلى ذلك بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي برقية تهنئيه إلى رئيس مجلس النواب المكسيكي ايميلو شايفث شمور وذلك بمناسبة احتفالات الشعب المكسيكي الصديق بالعيد الوطني .. متمنياً له دوام الصحة وللعلاقات الثانية بين البلدين الصديقين اضطراد التقدم .

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department