الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار تلتقي وفد المجتمع الدولي

اليوم:  17
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
عقدت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني اجتماعا موسعا اليوم برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني رئيس اللجنة ضم وفد المجتمع الدولي من سفراء دول الاتحاد الأوروبي بصنعاء والصين والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفير ميكيليه سيرفونيه دورسو .

وهدف اللقاء الى الاطلاع على سير عمل اللجنة والتقدم المحرز .

واستمع الوفد إلى استعراض عمل اللجنة منذ تشكيلها منها إعداد خطة عمل اللجنة ولائحة تسيير ولجان لإعداد مشروع برنامج مؤتمر الحوار وخطة إعلامية واقتراح حجم ومعايير وآليات المشاركة في الحوار.

وطرح عدد من أعضاء اللجنة عدد من القضايا والمواضيع منها إدانة الاعتداء على السفارة الأمريكية وفي نفس الوقت طالبوا الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن أن تقترح قرار منع الإساءة للأديان واحترام العقائد.

وطرح البعض إشكالية مكافحة الإرهاب من قبل الولايات المتحدة في الشكل الذي لا يخدم الهدف بل يكسب التعاطف لما تخلفه عملية الهجوم وعملية الطائرات بلا طيار من انتهاكات للمدنيين والأبرياء، والدعوة إلى التعاون في صياغة خطة وطنية لمكافحة الإرهاب.

وقد أشاد رئيس وفد المجموعة المعنية بمتابعة الحوار السيد سيرجي سفير روسيا ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ، بالدور الذي تلعبه اللجنة الفنية والانجاز الملحوظ لمهامها.

وهنئوا اليمنيين على قدرتهم وحكمتهم إلى الوصول إلى تسوية سياسية تحقق التغيير المنشود.

وأشار السفير الفرنسي بأنه سيتم الأسبوع القادم وصول خبراء لتقديم المشورة والخبرة والمساعدة في عملية صياغة الدستور الذي سينجزه اليمنيون في إطار مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد سفير روسيا على أهمية اللقاء الأسبوعي مع اللجنة الفنية لتبادل المعلومات والآراء، وعرض مساعدة المجتمع الدولي لدعم اللجنة.

هذا وقد طرح بعض أعضاء اللجنة بأنهم سيوافون المجموعة باحتياجات اللجنة بعد التشاور.

كما اقترحت اللجنة بأن تقوم المجموعة بتقديم الدعم الفني للحركات الشبابية والنسائية ومؤسسات المجتمع المدني بما يمكنهم من الاستعداد والمشاركة الفعالة في مؤتمر الحوار.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور الارياني المجموعة على اهتمامها وأكد على تواصل اللجنة معها.

سبـأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department