الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يقر تمديد فترة عمل اللجنة البرلمانية الخاصة لمدة خمسة أيام

اليوم:  23
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي تمديد عمل اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة الحسابات الختامية للعام المالي 2010م لمدة خمسة أيام لإنجاز المهمة المنوطة بها من قبل المجلس.

من جهة أخرى وفي إطار مواصلة المجلس تفعيل دوره الرقابي على أداء السلطة التنفيذية وخاصة مسألة مستوى تنفيذ الموازنات العامة للدولة وملحقاتها في إطار القانون المالي والقوانين ذات الصلة وأصل المجلس قراءته لتقرير اللجنة البرلمانية الخاصة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنات العامة للعام المالي 2010.

متناولاً النفقات الرأسمالية والاستثمارية للسلطة المحلية والملاحظات على الاستخدامات الفعلية لموازنتها وكذا الملاحظات على المواد الفعلية لموازنة السلطة المحلية.

وقدم التقرير عرضاً تحليلياً لمستوى تنفيذ استخدامات وموارد موازنة السلطة المحلية.

وتطرقت اللجنة في تقريرها إلى الملاحظات المتعلقة بوزارة النفط والمعادن ووزارة الثروة السمكية ومصلحة الجمارك مسجلتاً جملة من الملاحظات والمقترحات في تلك الجهات بما يهدف إلى تجاوز الاختلالات في تنفيذ تلك الجهات لموازنتها للعام المالي 2010.

وسيواصل المجلس استعراضه لبقية جوانب التقرير في جلساته القادمة.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح يوم غداً الاثنين بمشيئة الله تعالى.

وعلى ذات الصعيد البرلماني عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة والمكلفة بدراسة الحسابات الختامية للعام المالي 2010م اجتماعاً لها اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة الأخ محمد علي سالم الشدادي وناقشت في اجتماعها هذا عدد من المسائل في إطار المهام المكلفة بها من قبل المجلس . حيث تم تقديم ومناقشة ملاحظات آراء أعضائها بصدد من أنجزته اللجان الفرعية المنبثقة عنها وما تبقى لديها من أعمال.

ورأى المتحدثون أن الفترة المحددة لعملها قد أزفت ولا بد من عرض هذا الموضوع على المجلس لاستصدار قرار من المجلس بتمديد فترة عملها لاستكمال ما تبقى لديها من أعمال ولقاءتها مع المختصين في الجانب الحكومي.

حضر الجلسة وزير شؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور رشاد أحمد الرصاص.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department