الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النفط: نؤسس لنظام بترول حديث يواكب التطورات في الصناعة النفطية العالمية

اليوم:  28
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
كشف وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس عن حزمة إجراءات تشريعية ومؤسسية تنفذها وزارة النفط والمعادن لتأسيس نظام بترول حديث ومتطور...

يواكب التطورات في الصناعة النفطية العالمية قائم على إستراتيجية وقانون للبترول وإعادة الهيكلة.
وأشار دارس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن قطاع النفط في اليمن سيشهد نقلة نوعية من خلال إنجاز مشروع قانون البترول وإعادة هيكلة وزارة النفط والمعادن، وبما يواكب متطلبات العصر وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لهذا القطاع وتمكينه من قيادة قاطرة التنمية في اليمن، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة من كبار الخبراء القانونيين الاستشاريين والاقتصاديين لإنجاز هذا المشروع.
وأوضح أن خطة الوزارة تتضمن العمل على رفع مستوى الإنتاج النفطي والتوسع في عمليات الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز في مختلف القطاعات البحرية والبرية وزيادة الاحتياطيات والاستمرار في عملية الترويج للفرص الاستثمارية في هذا القطاع وتبني مسار سريع لإجراءات المصادقة وتفعيل أداء الشركات الإنتاجية والاستكشافية الوطنية والأجنبية.
وأكد وزير النفط والمعادن توجه الوزارة إلى جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية في قطاع النفط والغاز والمعادن وخلق بيئة جاذبة لكل من يرغب في الاستثمار في اليمن وتوسيع رقعة الاستكشافات والعمل على تنفيذ توجهات القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في هذا الجانب، وكذا تفعيل دور قطاع المعادن لتحقيق أفضل عائد ممكن للبلد من قطاع التعدين.
وجدد الوزير دارس ترحيب اليمن بكافة الاستثمارات في هذا القطاع وإقامة شراكات استراتيجية، مؤكدا أن هذه الاستثمارات ستحظى بكل أشكال الرعاية والاهتمام وستقدم لها المزيد من التسهيلات التي تمكنها من تنفيذ أنشطتها وبرامجها الاستثمارية.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department