الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يؤكد ان الحكومة تعطي اولوية مطلقة لجذب الاستثمارات

اليوم:  30
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
أكد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة أن الحكومة تعطي أولوية مطلقة في اهتمامها لتوفير المناخات المناسبة لجذب الاستثمارات، باعتبارها عامل أساسي لتحقيق الاستقرار من خلال توفير فرص عمل للشباب ورفع مستوى معيشة المواطنين.

ولفت رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم وفد مجموعة العتيبة الاستثمارية الإماراتية برئاسة زهير قسطنطين إلى جهود حكومة الوفاق الوطني المبذولة في هذا الجانب، وحرصها على تيسير وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم في أمان تام. مؤكدا أن اليمن بلد واعد استثماريا ويمتلك ثروات كبيرة تتطلب استغلالها بما يعود بالفائدة المشتركة على الشعب اليمني والمستثمرين.

وأشار الأخ باسندوة إلى الفوائد الكبيرة التي يمكن أن تعود على الشعب اليمني من خلال تدفق الاستثمارات لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق الاستقرار المجتمعي. مؤكدا بهذا الخصوص التزام الحكومة الكامل باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتحفيز وجذب الاستثمارات وتوفير كافة التسهيلات لها، إضافة إلى حل أية إشكالات تعترض عملها.

ورحب رئيس الوزراء بالوفد الاستثماري الإماراتي، معربا عن مباركته وتشجيعه ودعمه لكل الخطط والأفكار التي طرحتها مجموعة العتيبة وتعتزم تنفيذها في اليمن للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في المجالات المختلفة.

واستمع رئيس مجلس الوزراء من وفد مجموعة العتيبة الاستثمارية الإماراتية إلى شرح حول هدف هذه الزيارة التي تأتي للاطلاع واستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في اليمن خاصة في قطاعات النفط والغاز والاتصالات والسياحة. مشيرين إلى نتائج لقاءاتهم مع عدد من المسئولين والمختصين في الحكومة اليمنية لتدارس الفرص الاستثمارية الواعدة في البلاد، والتي تعتزم المجموعة الاستثمار فيها.

وأكدوا أن مجموعة العتيبة تعتزم أن تكون من المستثمرين الاستراتيجيين في اليمن، إضافة إلى تأهيل العمالة اليمنية في مراكزها التدريبية المختصة بتأهيل العمالة وتوفير فرص العمل لها في السوق الخليجية. لافتين إلى خبرات المجموعة الرائدة في عدد من المجالات والمشاريع التي نفذتها في الإمارات ودول أخرى.


حضر اللقاء عضوا مجلس الشورى الدكتور رشيد بارباع والمهندس عمر العمودي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department