الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

توقيع اتفاقية التعاون التنموي بين اليمن وأمريكا

اليوم:  30
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
وقع اليوم بصنعاء على اتفاقية التعاون التنموي بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية والتي سيتم بموجبها رفع سقف المساعدات الامريكية لليمن بمبلغ 264 مليون دولار حتى العام 2015.
 

وقع الاتفاقية نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي ونائب السفير الأمريكي كريستوفر .

وعقب التوقيع أشاد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي بدور الولايات المتحدة الأمريكية ودعمها لمسارات التنمية في مختلف المجالات في اليمن .. معتبرا الاتفاقية إحدى ثمار التعاون والعلاقات المتينة بين البلدين الصديقين .

من جانبه أكد نائب السفير الأمريكي أن اليمن لديها هوية خاصة لدى الولايات المتحدة الامريكية وبشكل خاص لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حيث تساعدها تلك الهوية على الرغبة في توطيد العلاقات الثنائية بين الجانبين .. مؤكدا في ذات السياق على ضرورة قيام الجانبين بالعمل في تقديم الخدمات الأساسية وإيجاد آلية لإقرار المشاريع .

وأبدى استعداد الوكالة الأمريكية لدعم مسارات التنمية والاستقرار السياسي خلال المرحلة الانتقالية الحالية مع التركيز على التنمية في مجال التعليم والصحة .

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أوضح السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين بصنعاء أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت خلال مؤتمر أصدقا اليمن 350 مليون دولار لدعم اليمن خلال المرحلة الانتقالية .. مؤكدا بذلك أن أمريكا تركز على دعم اليمن من خلال ثلاثة مجالات للتخلص من التطرف في اليمن والدعم المباشر للمبادرة الخليجية وضمان نجاحها الى جانب العمل مع الشركاء في الحكومة والمجتمع بتوفير الخدمات .

مشيرا الى انه تم تخصيص جزء من المبلغ لدعم المناطق الجنوبية المتضررة وكذا دعم العملية السياسية والإصلاحات التي تم الاتفاق عليها في المبادرة الخليجية والتركيز على دعم قطاع التعليم والصحة وبناء القدرات في اليمن .

حضر التوقيع وكيل وزارة التخطيط لقطاع خطط وبرامج التنمية المهندس عبدالله الشاطر ووكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز عبدالغني ومدير عام التعاون الدولي مع أوروبا والأمريكيتين الدكتور أحمد حمود الشبامي وعدد من المسئولين.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department