الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

دول ومنظمات مانحة تتعهد بمواصلة تقديم الدعم التنموي لليمن خلال المرحلة الانتقالية الراهنة

اليوم:  14
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2012
عقد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم على هامش انعقاد الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين الذي تستضيفها العاصمة اليابانية " طوكيو عدد من اللقاءات مع رؤساء بعض الوفود المشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين، حيث بحث معهم جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون المشترك مع اليمن وتفعيل قنوات التعاون الثنائي خلال المرحلة المقبلة...

وبحث وزير التخطيط والتعاون الدولي مع وزيرة التنمية والتعاون الدولي السويدية جونيلا كارلسون  عدد من القضايا المتعلقة بتعزيز التعاون القائم بين اليمن والسويد وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
واستعرض الوزير السعدي خلال اللقاء مجمل التطورات الراهنة التي تمر بها اليمن ومفردات التحول السياسي القائم إلى جانب طبيعة التحديات الاقتصادية التي تواجه حكومة الوفاق الوطني خلال المرحلة المقبلة .
من جهتها أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي السويدية دعم بلادها للتحولات التاريخية التي تشهدها اليمن.. منوهة إلى أن السويد ستسهم بدور فاعل في دعم اليمن خلال المرحلة المقبلة.. مشددة على أهمية اضطلاع الدول والمنظمات الدولية المانحة كالاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي وغيرها من المنظمات بدور أكثر فاعلية في مساندة عملية التحول القائم الذي تعيشه اليمن ومساعدتها على تجاوز التحديات الكبرى التي تواجهها خلال المرحلة الانتقالية.
من ناحية أخرى ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي خلال التقائه اليوم رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الدكتور عبدالطيف يوسف الحمد  التفاصيل المتعلقة بإجراءات تخصيص تعهدات الصندوق العربي للإنماء لليمن المعلنة خلال مؤتمر الرياض للمانحين والاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن.
كما استعرض  اللقاء سير تنفيذ المشاريع التي يتم ينفذها بتمويل من الصندوق العربي للإنماء في اليمن وطبيعة العوائق التي تواجه تنفيذ بعض هذه المشاريع ومنها مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد، حيث أكد الوزير السعدي في هذا الصدد حرص الحكومة على معالجة وتسوية كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ هذا المشروع الحيوي والمشاريع الأخرى المتعثرة خلال الفترة القصيرة المقبلة.
كما بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال التقائه اليوم مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية " ديمترس ديستيراقو "جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن ومؤسسة التمويل الدولية.
وفي اللقاء جدد الوزير السعدي حرص اليمن على الاستفادة من خبرات مؤسسة التمويل الدولية في تطوير البنية التحتية والتشريعية اللازمة لجذب الاستثمارات منوها بإسهامات المؤسسة في دعم الجهود الحكومية اليمنية في هذا الصدد.
وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص الحكومة على تطوير قطاع الاستثمار وتوفير البنية التحتية والقانونية الجاذبة للاستثمار لامتصاص البطالة وتحقيق تنمية مستدامة .
من جهته أبدى نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية  حرص المؤسسة على دعم اليمن وتقديم الدعم الفني وزيادة أنشطة المؤسسة في اليمن خلال المرحلة المقبلة.
حضر اللقاءات وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز ومدير وحدة مشاريع البنك الدولي بالوزارة المهندس خالد محمد سعيد.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department