الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تشارك في مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي بالهند

اليوم:  14
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2012
تشارك الجمهورية اليمنية بوفد من وزارة المياه والبيئة في المؤتمر الـ11 للأطراف في الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي الذي يستمر حتى 19 أكتوبر الجاري بمدينة حيدر أباد بالهند...

وأوضح وزير المياه والبيئة عبده رزاز صالح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- لدى مغادرته والوفد المرافق له مطار صنعاء الدولي اليوم أن المؤتمر الذي ستحضره اكثر من 192 دولة فضلا عن عدد من المراقبين ومئات المنظمات الدولية والإقليمية والمجتمعات المحلية والقطاع الخاص وغيرها من الجهات المعنية بالتنوع الحيوي، يستعرض المواضيع المتعلقة بتحديث الخطط الوطنية للتنوع الحيوي ووضع الأهداف الوطنية بما يتناغم مع الخطة الاستراتيجية 2011 - 2012 للتنوع الحيوي والتقدم المحرز نحو تحقيق أهداف أيشي للتنوع البيولوجي، إضافة إلى تحديث الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي وإدماج أهداف التنوع البيولوجي في السياسات والاستراتيجيات الوطنية للتنمية وعمليات التخطيط القطاعية على المستوى المحلي.
وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش مواضيع بناء القدرات والتقاسم الفعال للمعارف لدعم البلدان النامية والمجتمعات المحلية في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنوع البيولوجي ، وكذا الآثار الضارة للأنشطة البشرية على التنوع البيولوجي البحري والساحلي.
ولفت إلى أنه سيتم خلال المؤتمر التفاوض على الدعم المالي والتقني لمساعدة الدول النامية في تنفيذ الاتفاقية والخطة الاستراتيجية بما في ذلك بناء القدرات والاتصال والتثقيف والتوعية العامة والتعاون التقني والعلمي وآلية غرفه تبادل المعلومات ونقل التكنولوجيا وكذا التفاوض على الغايات الاستراتيجية لحشد الموارد المالية لتعزيز القدرات الوطنية للاستفادة من الموارد المالية لتحقيق الأهداف الثلاثة للاتفاقية والتي تشمل الحماية والصون للموارد الطبيعية واستدامتها وتنميتها.
وبين وزير المياه والبيئة أن المؤتمر سيركز على تعميم التنوع البيولوجي وما يرتبط به من خدمات النظم الإيكولوجية في خطط وأولويات التعاون الإنمائي فضلا عن التركيز على قضايا حشد الموارد المالية لتنفيذ الاتفاقية وقضايا التنوع الحيوي والبحري والساحلي وقضايا إنتاج الوقود الحيوي المستخرج من المحاصيل الزراعية. مشيرا إلى أنه سيلتقي على هامش أعمال المؤتمر عدد من وزراء البيئة العرب ومندوبي المنظمات الدولية المعنية بالبيئة لمناقشة سبل التعاون وتعزيز الشراكة.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department