الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل السفير الأمريكي بصنعاء

اليوم:  10
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فيرستاين.

وفي مستهل اللقاء أعرب رئيس الوزراء عن تهانيه الحارة للشعب الأمريكي الصديق بنجاح الانتخابات الرئاسية وفوز الرئيس باراك أوباما بولاية ثانية.

وأكد باسندوة ثقته بأن العلاقات اليمنية الأمريكية ستشهد المزيد من التطور والنماء في ظل الحرص المشترك على الدفع بها نحو آفاق رحبة بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.. منوها بالدعم الذي قدمته وتقدمه الولايات المتحدة من مساندة سياسية ومادية لليمن لمساعدتها على تجاوز الأوضاع الراهنة وانجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية بنجاح.

من جانبه جدد السفير الأمريكي التأكيد على دعم بلاده لكل الجهود المبذولة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتحريك عجلة التنمية في اليمن، وإنجاح المرحلة الانتقالية الراهنة.. مشيدا بالعلاقات الثنائية القائمة بين الولايات المتحدة واليمن وحرص الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.

وقد جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وآفاق تنميتها وتطويرها، في كافة المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والأمريكي.

كما تم التطرق إلى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل وما تم انجازه من خطوات في هذا الجانب، وما يبديه المجتمع الدولي من حرص على إنجاح هذا المؤتمر لرسم معالم اليمن الجديد وتحقيق تطلعات الشعب في التغيير والنهوض.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department