الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البنك الدولي يمول تنفيذ طرق باليمن بتكلفة 40 مليون دولار

اليوم:  15
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
أكد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ان جلسة المباحثات التي عقدت اليوم الخميس مع بعثة البنك الدولي في القاهرة أقرت البدء بالإجراءات الخاصة بتنفيذ المنحة الإضافية المقدمة من هيئة التنمية الدولية لبرنامج تنمية الطرق الريفية وصندوق الصيانة البالغ تكلفتها أربعين مليون دولار.

وأشار وزير الإشغال العامة والطرق لمراسل وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في القاهرة ان المنحة الإضافية التي ستستفيد منها المحافظات ذات الكثافة السكانية مثل تعز وإب مموله بالكامل من البنك الدولي.

وناقشت جلسة المباحثات بين الجانب اليمني برئاسة وزير الأشغال والطرق ووفد البنك الدولي الإقليمي بالقاهرة الإجراءات المتعلقة باستكمال ترتيبات المنحة المقدمة من البنك الدولي لصيانة ما يزيد عن إلفين وخمسمائة كيلومتر من الطرق الرئيسية في عدد من محافظات الجمهورية، بتكلفة أجمالية تبلغ أربعين مليون دولار أمريكي.

وقد تمت الموافقة على منحة الصيانة الروتينية للطرق الرئيسية بتمويل كامل من البنك الدولي بالإضافة إلى إقامة مشروع طريق مدينة شرق إلى باجل،، حيث سيتم التوقيع على اتفاقية هذه المنحة الشهر القادم.

وتناولت المباحثات أيضا استعراض المساعدات الفنية التي يزمع البنك الدولي تقديمها لوزارة الأشغال العامة والطرق الخاصة بإنشاء وحدة فنية متخصصة لتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص للاستثمار في مجالات الطرق، وغيرها من احتياجات الوزارة الفنية والمتصلة برفع الجودة وإدارة العقود ومجالات التدريب النوعي لكوادر الوزارة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department