الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس النواب يلتقي السفير البريطاني

اليوم:  18
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ، على ضرورة أن يتحاور ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية وكل شرائح المجتمع المعنيين على طاولة الحوار الوطني الشامل تحت سقف الوحدة اليمنية ومصالح اليمن العليا وترسيخ دعائم السلام الاجتماعي والأمن والاستقرار.

ولفت لدى لقائه السفير البريطاني بصنعاء تيكلاس هوبتن أن من حق كافة شرائح المجتمع المعتمدة لدى لجنة الحوار أن تطرح ما لديها من قضايا ومسائل تهم اليمنيين وتدفع بهم خطوات إلى الأمام في مجالات التنمية المادية والبشرية.

وأشاد رئيس مجلس النواب بالموقف البريطاني تجاه قضايا الوحدة اليمنية والحوار الشامل, وكذا موقف المملكة المتحدة من قضايا العرب في منطقة الشرق الأوسط.

ودعا الراعي إلي أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين اليمن وبريطانيا على قاعدة العلاقات التاريخية بين البلدين والمصالح العليا التي ينشدها الشعبين اليمني والبريطاني.

وحمل رئيس مجلس النواب السفير البريطاني نقل تحياته إلى رئيس وأعضاء مجلس العموم البريطاني وكافة المسئولين وشعب المملكة المتحدة, متمنياً لهم المزيد من التقدم والازدهار.

وقدم رئيس المجلس للسفير عرضاً موجزاً للمهام والنشاط الذي يقوم بها مجلس النواب في سبيل بناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة من خلال التشريعات المتقدمة التي سناها المجلس خلال الفترة الماضية وكذا حرص البرلمانيين اليمنيين على تحقيق التسوية السياسية من خلال تنفيذ المبادرة الخليجية المدعومة من مجلس الأمن الدولي وفقاً للقرار 2014 والقرار 2051 .

من جانبه أعرب السفير البريطاني عن سعادته بهذا اللقاء مشيداً بالحكمة اليمانية ولجوء اليمنيين إلى التسوية السياسية لحل المشكلات الداخلية والتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يصادف مرور عام على توقيع الاتفاقية وأن اليمنيين سائرون بخطى حثيثة لتنفيذها, وقال إن ذلك يمثل قدوة لبقية الشعوب والدول التي تعاني من ذات المشكل مشيداً بالعلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة واليمن.

وتطرق السفير البريطاني أثناء اللقاء إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ونقل لرئيس مجلس النواب تحيات قيادة وأعضاء البرلمان البريطاني, كما تطرق اللقاء إلى عدد أخر من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب الدكتور سمير خيري رضا وعلي عبدالله أبو حليقة و سنان عبد الولي العجي و مهدي عبد السلام وعلي قاصرة و أحمد ناصر شائع و أحمد محمد الكحلاني وعبد الرحمن العشبي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department