الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يلتقي رئيسة واعضاء برلمان الاطفال

اليوم:  20
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
التقى رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم رئيس و أعضاء برلمان الأطفال، الذين سلموه رسالة تتضمن توصياتهم والقرارات المطلوب من الحكومة اتخاذها وبينها منع تجنيد الاطفال ومجانية تسجيل المواليد، اضافة الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان جودة التعليم وتحسينه ومنع زواج الصغيرات.

كما طالبت الرسالة التي تلتها رئيسة برلمان الاطفال سارة عزيز الاخ رئيس الوزراء بالتوجيه للوزراء والمحافظين بالتفاعل والتجاوب مع متابعات ولقاءات وانشطة برلمان الاطفال بما يخدم مصالح اطفال اليمن.. واشارت الى ان هذه الرسالة صادرة من اطفال يمثلون جميع ابناء المحافظات والفئات بمن فيهم ذوي الاعاقة والاشد فقرا والايتام واطفال طائفة اليهود.. مؤكدة انهم لا ينتمون لاي حزب او تنظيم وانما يجمعهم صوت واحد للمطالبة بحقوقهم وتحقيقها من صناع القرار.

ولفتت الى ان هذا اللقاء ياتي في اطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل وانعقاد الجلسة الثالثة لبرلمان الاطفال 2012- 2014م.

وقد رحب رئيس مجلس الوزراء برئيسة واعضاء برلمان الاطفال.. واصفا اياهم بقناديل المستقبل ومشاعل التغيير وقادة الغد.

وقال" اعتزازي وسعادتي بكم كبيرة، واحيي حماستكم كاطفال لممارسة الديمقراطية، وهذا يبشر بالخير ويعطي الامل والتفاؤل بان الديمقراطية في اليمن ستكون راسخة".

ونوه الاخ باسندوة بأهمية التجربة الديمقراطية التي تسعى إلى تأصيل روح الديمقراطية و مبادئها في عقول و وجدان وسلوك النشء، ما سينعكس ايجابا على خير وتقدم الوطن .. مؤكدا دعم الحكومة لبرلمان الأطفال و تطلعاتهم المختلفة، ماديا ومعنويا وان ما قدموه في هذه الرسالة سيكون محل اهتمام.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة لن تدخر جهداً في توفير الرعاية اللازمة للأطفال والاهتمام بتنشئتهم وتوسيع فرص التحاقهم بالتعليم، وكل ما من شانه صون حقوقهم و توفير الحماية اللازمة لهم.. مشيرا الى ان اصلاح التعليم وتخصيص افضل المدرسين للصفوف الاولى من شانه تطوير مستوى التعليم وتحسين جودته ومخرجاته.. مبينا ان الحكومة تعمل حاليا على اعتماد تدريس اللغة الانجليزية من الصف الرابع الاساسي باعتبارها لغة العصر.

وحث برلمان الاطفال على نشر ثقافة ممارسة الديمقراطية بين كافة ابناء الوطن وتعريفهم بحقوقهم المختلفة، بما يخلق جيل جديد تترسخ في اعماقه هذه الثقافة بما في ذلك القبول بالرأي الاخر واحترامه، وادراك ان حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الاخرين.. مشيرا الى ما تقوم به حكومة الوفاق الوطني من جهود لاعادة بناء الدولة واليمن الجديد المرتكز على قيم الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.

وأكد رئيس الوزراء اهمية النأي بالاطفال عن الانضمام للاحزاب والحفاظ على براءتهم .. موجها الوزراء بتخصيص جزء من وقتهم للجلوس مع رئيس واعضاء برلمان الاطفال ومناقشة اطروحاتهم كل فيما يخصه.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الجوانب المتصلة بنشاط برلمان الاطفال و دوره في تكريس القيم الديمقراطية في أوساط الطلاب و الطالبات في وقت مبكر، اضافة الى الواجبات التي ينبغي ان يضطلع بها في تسليط الضوء على المسائل المرتبطة بأوضاع الأطفال و تطلعاتهم و على وجه الخصوص في مجالات التعليم و الصحة وغيرها من القضايا.

حضر اللقاء وزيرة حقوق الانسان حورية مشهور ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء حسن احمد شرف الدين ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء السكرتير الخاص علي النعيمي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department