الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى ينعي وفاة شيخ الصحفيين اليمنيين

اليوم:  1
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
نعى رئيس مجلس الشورى الاخ عبدالرحمن محمد علي عثمان وفاة الاديب والصحفي الكبير الاستاذ صالح عبده الدحان شيخ الصحفيين اليمنيين الذي انتقل الى جوار ربه بعد صراع مرير مع المرض عن عمر ناهز الواحد والسبعين عاما.

واشار رئيس مجلس الشورى في برقية عزاء ومواساة بعثها الى اولاد الفقيد واسرته الى ان صالح الدحان شكل مدرسة فريدة في الأدب والصحافة والنضال الوطني..معبّرا فيها عن بالغ الأسى وعميق الحزن لرحيل والدهم فقيد الأدب والصحافة والنضال.

ولفت الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان في برقيته إلى ارتباط الفقيد منذ نعومة أظافره بحركة النضال في سبيل الخلاص من الحكم الاستبدادي والاستعماري جنوباً وشمالاً حتى ألَّم بكثير من التفاصيل وكافح بقلمه عن أهم قضايا الوطن، وتصدر منابر الدفاع عن الوحدة الوطنية والثورة اليمنية والاستقلال في مختلف المراحل ، كما واكب الخطوات الاولى باتجاه الوحدة اليمنية المباركة.

ونوهت برقية رئيس مجلس الشورى بأسلوب الدحان الخاص والمتميز بالجِدّةِ والحداثة والابتكار والتنوع في النتاج الفكري، وكذا مساهمته في تأسيس عدد من الصحف الوطنية منذ خمسينيات القرن العشرين.. داعياً الله العلي القدير أن يلهم جميع أهله ومحبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department