الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

توقيع مذكرة تفاهم بين اليمن والسودان للتعاون في مجال المعادن

اليوم:  7
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
وقعت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية مع الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بجمهورية السودان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال المعادن والدخول في مشاريع مشتركة.

وتقضي مذكرة التفاهم التي وقعت على هامش المؤتمر العربي الثاني عشر للثروة المعدنية الذي احتضنته العاصمة السودانية الخرطوم مؤخرا بمشاركة اليمن، العمل على تطوير صناعة التعدين في البلدين وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال الجيولوجيا والتعدين وخصوصاً ما يتعلق بأبحاث ودراسات حزام الدرع العربي النوبي.

وأشار القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عامر الصبري إلى أن مشاركة اليمن في المؤتمر العربي الـ 12 كانت ناجحة واتسمت بالتميز سواءً في الأوراق العلمية التي أخذت الطابع الأكاديمي والتطبيقي من جانب والترويجي من جانب آخر أو من خلال جناح الهيئة في المعرض الفني المصاحب للمؤتمر الذي حظي بإقبال كبير من المستثمرين والباحثين وعدد من شركات التعدين العربية والأجنبية.

وأوضح انه تم عقد لقاءات بين عدد من شركات التعدين العاملة في اليمن والشركة العربية للتعدين ناقشت إمكانية الدخول في شراكة استثمارية، إضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من المستثمرين وشركات التعدين، أسهمت في الوصول إلى تفاهم مع شركات ومستثمرين ابدوا رغبتهم الاستثمار بقطاع التعدين في اليمن.

وأشار إلى أن مشاركة اليمن في المؤتمر تأتي في إطار الترويج للثروة المعدنية التي يمتلكها اليمن وتعريف المسـتثمرين العرب والأجانب بفرص الاستثمار المعدني باليمن إضافة إلى انه مثل فرصة لتبادل الخبرات المتعلقة بالاستكشاف والمسح والتنقيب والترويج، والدراسات والأبحاث الجيولوجية وتبادل المعلومات، بهدف المساهمة في تطور صناعة التعدين.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department