الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليابان تقدم منحة غذائية لليمن بقيمة " 7" ملايين دولار والاتحاد الاوربي يتعهد بمساعدات انسانية عاجلة لأبين

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع السفير الياباني بصنعاء كاتسويوشي هاياشي جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن واليابان وسبل تعزيزه وتطويره ،بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .

واستعرض الجانبان سير تنفيذ عدد من المشاريع الممولة من الحكومة اليابانية،وفي هذا الصدد أعلن السفير الياباني عن تخصيص اليابان منحة غذائية لليمن بقيمة سبعة ملايين دولار تقدم عبر برنامج الغذاء العالمي ،مشيرا الى أن الحكومة اليابانية بصدد تقديم المزيد من المساعدات الاقتصادية لليمن خلال الفترة القادمة .

من جهته اعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن تقدير حكومة الوفاق الوطني للحرص الذي تبديه الحكومة اليابانية في مواصلة تقديم الدعم السياسي والاقتصادي لليمن منوها بمتسوي التعاون القائم بين اليمن واليابان .

وأكد الوزير السعدي على اهمية تطوير وتوسيع مجالات التعاون الثنائي بين اليمن واليابان وبما يتواءم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين .

من جهة اخري التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم سفير جمهورية موريتانيا الاسلامية الجديد في اليمن "محمد محفوظ ولد يحي"وذلك للتعارف بمناسبة تعيينه ممثلا دبلوماسيا لبلاده في اليمن .

وفي مستهل اللقاء رحب وزير التخطيط والتعاون الدولي بالسفير الموريتاني الجديد بصنعاء مؤكدا حرص حكومة الوفاق الوطني على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتمكينه من ممارسة مهام منصبة كممثل دبلوماسي لجمهورية موريتانيا الاسلامية في اليمن وبما يسهم في تعزيز اطر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين .

واطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي السفير الموريتاني على طبيعة التطورات الاقتصادية الراهنة في البلاد والجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية بالتعاون مع مجتمع المانحين لتنفيذ خطة الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للعامين ( 2012م – 2014م ) .

من جهته اكد السفير الموريتاني بصنعاء حرص الحكومة الموريتانية على تعزيز مجالات التعاون الثنائي مع اليمن منوها بالمتغيرات السياسية التاريخية التى يشهدها اليمن .

لإبى ذلك بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع سفير الاتحاد الأوربي الجديد بصنعاء "بتينا موشايد" جملة من القضايا المتصلة بتعزيز اطر التعاون المشترك بين اليمن والمفوضية الأوربية .

وتطرق اللقاء الى بحث القضايا المتصلة بالمساع التى تبذلها الحكومة اليمنية لتقديم المساعدات الانسانية للنازحين في ابين حيث كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي عن اعتزام الحكومة تخصيص مبالغ استثنائية لاغاثة النازحين في ابين .

واشار الوزير السعدي الى اهمية اضطلاع الاتحاد الاوربي بدور فاعل في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة الى انهاء معانأة النازحين في ابين مشيدا باسهامات الاتحاد خلال الفترة الماضية في هذا الصدد .

من جهتها اكدت سفير الاتحاد الاوربي بصنعاء عن اعتزام الاتحاد الاوربي تخصيص مساعدات انسانية عاجلة لاغاثة اللاجئين في ابين مشيدة بمتسوي التعاون القائم بين اليمن والاتحاد الاوربي .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department