الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تواصل فعاليات الندوة العلمية الأولى بشأن إعادة هيكلة جهاز الشرطة

اليوم:  10
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
تواصلت بالأكاديمية العسكرية العليا اليوم، فعاليات الندوة العلمية الأولى بشأن إعادة تنظيم وهيكلة جهاز الشرطة، بحضور وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان ورئيس فريق إعادة هيكلة وزارة الداخلية اللواء الدكتور رياض عبدالحبيب القرشي وعدد من أعضاء لجنة الشؤون العسكرية والقيادات العسكرية والأمنية...

وتستهدف أعمال الندوة وضع رؤية استراتيجية تسهم في إعادة تنظيم وهيكلة جهاز الشرطة على أسس وطنية ومهنية تحفظ للفرد والمجتمع آمنه واستقراره وتحترم حقوق الإنسان وسيادة القانون.
واستعرضت جلسة العمل الأولى أسس ومرتكزات إعادة تنظيم وهيكلة جهاز الشرطة رأسها مدير عام التنظيم والتطوير الأكاديمي بأكاديمية الشرطة العقيد دكتور على حميد العولقي، وقدمت خلالها ثلاث أوراق الأولى قدمها العقيد الدكتور محمد منصور الصايدي بعنوان وضوح الرؤية وتحديد الأهداف في جهاز الشرطة والتي تطرق فيها إلى الهدف العام لجهاز الشرطة حسب ما حدده القانون ورسالة وأهداف جهاز الشرطة بما يحقق التطلع والطموح المستقبلي للشعب اليمني.
وتناولت ورقة العمل الثانية التي قدمها عضو اللجنة الأكاديمية لفريق الهيكلة العقد دكتور نديم محمد الترزي، التخطيط والتوصيف الوظيفي في جهاز الشرطة وتطرقت إلى أهمية التخطيط والتوصيف الوظيفي لجهاز الشرطة والأهداف العامة والمعوقات التي يواجهها وما ستؤدي إليه إعادة الهيكلة من نتائج إيجابية على جهاز الشرطة.
وتطرقت ورقة العمل الثالثة بعنوان التأهيل والتدريب في جهاز الشرطة قدمها نائب مدير كلية التدريب بأكاديمية الشرطة العقيد دكتور صالح زيد قصيلة استعرض فيها مفهوم وأهمية التدريب وأنواع التدريب وأهدافه واتجاهاته وانعكاساته على علاقة المواطن برجل الشرطة ومتطلبات وأولويات المرحلة وانعكاساتها على التدريب والتأهيل لرجل الشرطة.
واستعرض جلسة العمل الثانية التي رأسها رئيس فريق إعادة هيكلة القوات المسلحة العميد الركن ناصر علي الحربي المرتكزات الأساسية لإعادة تنظيم وهيكلة جهاز الشرطة وقدمت خلالها ورقتي عمل استعرضت الورقة الأولى بعنوان تعزيز القيم الوظيفية في جاهز الشرطة, قدمها نائب مدير كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة العميد دكتور علي علي المصري، تطرق فيها إلى دور الرقابة القضائية والمعايير المعتمدة لمنتسبي جهاز الشرطة.
وتطرقت ورقة العمل الثانية التي قدمها نائب مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة العميد دكتور أبو بكر الزهيري إلى التكامل والتنسيق الوظيفي بين أجهزة الشرطة مع الأجهزة الأخرى (الدفاع، النيابة، القضاء، السلطة المحلية) واستعرض فيها تداخل المهام بين الأجهزة الأمنية وأهمية وواقع التنسيق والتعامل ومتطلبات تطويره.
وقد أثريت جلسات العمل بمداخلات ومناقشات عدة ركزت في مجملها حول تصنيف الاختلالات في هيكل وزارة الداخلية وأجهزة الشرطة وضرورة تصحيح الاختلالات ومراعاة عدم التداخل والازدواجية في مهام وواجبات أجهزة الشرطة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department