الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل مدير مكتب الشرق الاوسط بالمفوضية السامية لحقوق الانسان

اليوم:  11
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
 استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم مدير مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان هاني مجلي.

جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون القائم بين اليمن والمفوضية، والجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني لصون وحماية حقوق الانسان، بما في ذلك التزامات الحكومة بحظر تجنيد الاطفال والافراج عن المعتقلين والمخفيين قسريا في الاحداث التي شهدها اليمن العام الماضي، والخطوات المنجزة في هذا الجانب.

وتطرق اللقاء الى نتائج المؤتمر الوطني الاول لحقوق الانسان وما تمخض عنه من نتائج مثمرة في اطار حرص الحكومة اليمنية على تعزيز احترام حقوق وحريات المواطنين وصون كراماتهم.

وعبر مدير مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمفوضية السامية لحقوق الانسان بهذا الخصوص عن ارتياحه لما ساد اعمال المؤتمر من نقاشات جادة في محاوره المختلفة تعكس الحرص والالتزام على الاهتمام والوعي بتطبيق حقوق الانسان.. واصفا المؤتمر الوطني الاول لحقوق الانسان في اليمن بالناجح بكل المقاييس.

وأثنى المسئول الاممي على التحسن الملموس للاوضاع في اليمن منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني وما تبديه من التزام بحماية حقوق الانسان.. مؤكدا ان المفوضية على استعداد كامل لمساعدة اليمن في كل ما من شانه تعزيز احترام وحماية حقوق الانسان.

بدوره جدد الاخ رئيس الوزراء التاكيد على حرص الحكومة صون حقوق الانسان وحمايتها من اي انتهاكات.. مشيرا الى المساعي المبذولة للتهيئة والتمهيد لتشكيل هيئة مستقلة لحقوق الانسان للارتقاء بحقوق الانسان وتحسين سجل اليمن في هذا المجال.

كما جدد الاخ باسندوة ترحيب الحكومة بافتتاح مكتب للمفوضية السامية لحقوق الانسان في اليمن، وممارسة كل مهامه وفقا للاتفاقية المبرمة بين الحكومة والمفوضية في نيويورك اواخر سبتمبر الماضي.. مؤكدا التزام اليمن باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ التزاماتها بحظر تجنيد الاطفال وإحداث نقلة نوعية في التعاطي والاهتمام بقضايا حقوق الانسان المختلفة.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي تبذلها المفوضية السامية لحقوق الانسان لمساندة جهود الحكومة في مجال حقوق الانسان والارتقاء بمستوى الاطر المؤسسية اليمنية في هذا المجال فنيا وبشريا.

حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزيرة حقوق الانسان حورية مشهور وممثل المفوضية السامية لحقوق الانسان في اليمن عبد السلام سيد احمد.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department