الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يستقبل رئيس وأعضاء اللجنة الفنية اليمنية البلغارية المشتركة

اليوم:  15
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم نائب وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة البلغاري رئيس الجانب البلغاري في اللجنة الفنية اليمنية البلغارية المشتركة ايفو مارينوف والوفد المرافق له.

واطلع الاخ رئيس الوزراء من الوفد البلغاري ورئيس الجانب اليمني في اللجنة نائب وزير الصناعة والتجارة محسن النقيب على جدول اعمال اجتماعات اللجنة وما ستقف امامه من موضوعات وقضايا تسهم في تعزيز العلاقات المشتركة وتخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.. موضحين ان اللجنة ستناقش في اجتماعها الحالي أطر التعاون المشتركة بين البلدين في كافة المجالات التنموية والاقتصادية والعسكرية والامنية والثقافية والسياحية والتجارية والصناعية والطاقة والنقل والصحة والغاز وغيرها.

وأكدوا ان اجتماعات اللجنة سيتمخض عنها توقيع عدد من اتفاقيات التعاون في مجالات مختلفة يعول عليها الدفع قدما بالعلاقات الثنائية المشتركة الى افاق رحبة من التطور والتقدم.

وقد بارك الاخ رئيس الوزراء اعمال اللجنة .. مثنيا على ما يتضمنه جدول اعمالها من مواضيع وقضايا تصب في خدمة تمتين اواصر العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين، بما ينسجم مع واقع العلاقات التاريخية والحرص المتبادل على تطويرها في كافة المجالات.

وحث الاخ باسندوة اللجنة المشتركة على اعطاء اولوية خاصة لمناقشة التعاون في المجالين الاقتصادي والاستثماري، وايجاد اليات لتحفيز المستثمرين والشركات البلغارية للاستثمار في اليمن للاستفادة من الفرص الواعدة والمتاحة في مختلف القطاعات.

ولفت إلى حاجة بلادنا للاستفادة من الخبرات البلغارية الصحية والعلاجية في تطوير ادارة الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية اليمنية فضلاً عن تقديم عدد من المنح العلاجية للشباب الجرحى جراء الأحداث التي شهدتها بلادنا العام الماضي.

بدوره اكد المسئول البلغاري أن بلاده ستواصل دعمها لليمن سواء على المستوي الثنائي أو من خلال موقعها كعضو في الاتحاد الأوروبي .. مؤكدا على الفرص المتعددة المتاحة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتنموية والثقافية بين اليمن وبلغاريا.. موضحاً انه سيتم خلال الزيارة مناقشة إمكانية إنشاء مصنع للملبوسات العسكرية والمدنية ومعدات الحماية الأمنية.

حضر المقابلة وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد سلمان ومدير دائرة التسليح بوزارة الدفاع احمد قاسم جباري والقائم بالأعمال بالأصالة في سفارة اليمن في بلغاريا السفير احمد سيف القدسي ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء السكرتير الخاص علي النعيمي ومن الجانب البلغاري نائب وزير الدفاع فالنتنيان راديف وسفير بلغاريا بصنعاء بوريس بوري سوف .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department